كوريا الجنوبية تتوقع ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا في البلاد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 فبراير 2022
كوريا الجنوبية تتوقع ارتفاع عدد الوفيات بسبب كورونا في البلاد

توقع سون يونغ-ريه، مسؤول صحي في كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أن ترتفع حالات الوفيات والحالات الخطيرة الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المُستجد، كوفيد-19، هذا الأسبوع، وسط تجاوز حصيلة الإصابات اليومية بكورونا 50 ألف إصابة.

أوضح المسؤول أن ارتفاع حصيلة الإصابات اليومية بكورونا يؤدي إلى زيادة عدد حالات الإصابة لكبار السن، ومن المتوقع أن تبدأ الحالات الخطيرة في الارتفاع هذا الأسبوع نظراً لأن ارتفاع الحالات الخطيرة يأتي بعد أسبوعين أو 3 أسابيع من زيادة حالات الإصابة.

أوضح سون أن النظام الطبي في كوريا الجنوبية قادراً على إدارة ما يصل إلى 1,500 مريض في حالات خطيرة، مُضيفاً أن العدد الحالي الذي يتراوح بين 200 و400 حالة هو مستوى مستقر. يقول سون: "الهدف الأكثر أهمية هو إدارة جميع الحالات الخطيرة ضمن قدرة الإدارة وسط توقعات بزيادة الحالات الخطيرة وحالات الوفاة في وقت لاحق".

كوريا الجنوبية تسجل أعلى رقم بإصابات كورونا منذ بدء الجائحة

يُذكر أنه في نهايات يناير الماضي، قالت الوكالة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، إنه تم تسجيل 8356 إصابة محلية في يوم 24 يناير في كوريا الجنوبية، ما رفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 749979 إصابة. تُعدّ هذه المرة الأولى التي تتخطى فيها أعداد الإصابات اليومية 8000 حالة، منذ أبلغت البلاد عن أول إصابة بالفيروس في العشرين من يناير 2020.

كان أعلى رقم يومي سجلته كوريا الجنوبية، قبل هذا اليوم، هو 7848 إصابة في الخامس عشر من ديسمبر الماضي.

كانت كوريا الجنوبية، أعلنت سابقاً عن أن متحور "أوميكرون" أصبح السلالة المهيمنة في البلاد، بعد 52 يوما من الإبلاغ عن أول حالات الإصابة به. قال جون هيه-تشول، وزير الداخلية والسلامة، النائب الثاني لرئيس المقر المركزي لمواجهة الكوارث وإجراءات السلامة، خلال اجتماع حكومي للاستجابة لكوفيد-19، إن سلالة "أوميكرون" تمثل حوالي 50% من الإصابات الجديدة في البلاد.

لافتاً إلى أنه من المتوقع أن يصل عدد الإصابات اليومية إلى حوالي 7500 إصابة اليوم، مؤكداً أن الحكومة ستركز جهودها على الاستجابة بفعالية لمتحور "أوميكرون" في المناطق التي تشهد زيادة في حالات الإصابة به. بالإضافة إلى كون الحكومة تُخطط لإجراء اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR)، خاصة للمجموعات عالية الخطورة، بهدف تقليل الحالات الحرجة والوفيات بكورونا.