أفضل طريقة لتخزين العطور بطريقة صحيحة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 يوليو 2016
أفضل طريقة لتخزين العطور بطريقة صحيحة

العطور من الأساسيات لاكتمال أناقة الرجل، ولأنها مواد حساسة جداً فإنها تحتاج إلى طرق معينة في تخزينها إن كنت تنوي تركها لفترات كبيرة دون استخدام، حيث أن الروائح التي تنتج من الزيوت الطبيعية والكحولات سريعة الانحلال بفعل المؤثرات البيئية كالرطوبة، والحرارة، والضوء.

وقد جمعنا إليك بعض النصائح الهامة التي تساعدك على تخزين عطرك المفضل:

-احفظ عطرك في مكان مظلم
التعرض المباشر للشمس هو السبب الرئيسي لتلف العطور، فالضوء يتسبب في تحلل العطر بشكل سريع، أو قد تعطي رائحة مختلفة مع الوقت.

-تجنب الحرارة المرتفعة
احرصي على عدم تعرض زجاجات العطور للحرارة المرتفعة، ومن الطرق الجيدة للحفاظ على دوام رائحة العطور أن تحتفظ بها في الثلاجة، ولكن لا تضعها في الفريزر.

-استخدم زجاجات معتمة لحفظ العطور
احرص على استخدام زجاجات معتمة تمامًا كي لا يتعرض العطر للضوء، فلا داعي لاستخدام الزجاجات الأنيقة طالما أنها تسمح بمرور الضوء.

-احفظ العطر في مكان جاف
لا تضع العطر في الحمام، فالرطوبة المرتفعة أكثر من الطبيعي إضافة إلى التغيرات المفاجئة في درجات حرارة الحمام يمكن أن تؤدي إلى تغيير رائحة العطر وعدم الحفاظ على جودتها الأصلية.

-انقل العطر بحذر وبسرعة
عند رغبتك في تخزين العطر في زجاجة أخرى غير الزجاجة الأصلية له، فعليكِ الحذر. اختاري زجاجة معتمة، وقومي بنقل العطر بسرعة، فالتعرض للهواء يتسبب في تلف العطر وتحلله مع الوقت.

-لا تفرط في العلبة الورقية
عند شراء العطور، تجد أن الزجاجة مغلفة بعلبة من الورق المقوى، هذه العلبة مصممة بهدف الحفاظ على رائحة العطر من التغير ولذلك فهي أنسب غلاف لزجاجة العطر للحفاظ عليها.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة