كيف يؤثر ارتداء الماركات الشهيرة على ثقة الرجال بأنفسهم؟ اكتشف الآن

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 آخر تحديث: الخميس، 11 يناير 2018
كيف يؤثر ارتداء الماركات الشهيرة على ثقة الرجال بأنفسهم؟ اكتشف الآن

الثقة في النفس مطلب يسعى خلفه الرجال بإلحاح، ويعتقد البعض أن ارتداء الماركات العالمية الشهيرة، من ملابس أو ساعات أو إكسسوارات، يمنحهم تلك الثقة، هذا ما سعت إحدى الدراسات الحديثة لفهمه وتسليط الضوء عليه.

8 طرق سحرية لتكسب ثقة مديرك في العمل: اتبعها الآن!

الدراسة التي أجريت في جامعتي بنسلفانيا وكنتاكي بالولايات المتحدة، خلصت إلى أن لاعبي الجولف الذين استخدموا مضارب عليها شعار ماركة "نايكي" (Nike) المعروفة، تحسن أداؤهم أثناء التجربة بنسبة تصل إلى 20%.

وبحسب ما قاله الباحثون، حول تأثير استخدام متعلقات الماركات الشهيرة، فأكدوا أنه يمتد إلى تحسين الأداء الذهني أيضاً، وتأكد ذلك من خلال عينة أخرى أجري عليها البحث، إذ طلب من بعض الأشخاص استخدام سدادات أذن من ماركة M3، فوجد أنه قد تحسن مسواهم في اختبارات الحساب بنسبة 20%.

وخلصت الدراسة، برئاسة فرانك جرمان، الأستاذ المساعد في علم التسويق بجامعة نوتردام أن الماركات العالمية الشهيرة لها القدرة على بث الثقة في النفس وتقليص القلق لدى من يرتدون منتجاتها.

لأناقة كاملة إليك أفضل موديلات الساعات الرجالية لعام 2017

وأكد الباحثونأن سبب اكتساب الرجال الثقة من الماركات التي يرتدونها يعود إلى أن الرجل إذا شعر بأنه يمتلك منتجات ماركة شهيرة، فإنه يتمتع بأعلى مستويات تقدير الذات، ولذلك يشعر بارتفاع معدلات ثقته في نفسه أثناء أداء مهام معينة، ومن جهة أخرى يتقلص القلق الذي ينتابه ويؤدي مهامه بطريقة أفضل.