كيف يؤثر زيت الزيتون على الوزن؟

دراسة طبية تحذر من تأثير زيت الزيتون على وزن الإنسان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2024
كيف يؤثر زيت الزيتون على الوزن؟

يعتبر زيت الزيتون من أهم عناصر التغذية الصحية، حيث اشتهر بفوائده العديدة، وتم تصنيفه كجزء أساسي من العديد من الحميات الغذائية الشهيرة.

دراسة طبية تحذر من تأثير زيت الزيتون على وزن الإنسان

وعلى الرغم من الإشادة الكبيرة التي حظي بها زيت الزيتون من قبل الباحثين في مجال الأغذية، إلا أن هناك بعض الدراسات الطبية التي تحذر من تأثيره على الوزن.

وبحسب ما جاء في إحدى هذه الدراسات التي تناولت إمكانية تأثير زيت الزيتون على زيادة الوزن، فقد أكدت أن اتباع بعض الأشخاص لعادة تناول كميات كبيرة من زيت الزيتون يومياً، قد تسبب لهم مشكلات في فقدان الوزن، وزيادة مستويات الكوليسترول.

وأوضحت أن ملعقة كبيرة واحدة من زيت الزيتون، تحتوي على 119 سعرة حرارية، مما يعني أن تناول كميات كبيرة منه، قد يؤدي إلى زيادة السعرات الحرارية بشكل ملحوظ.

وشددت الدراسة على أهمية التحكم في كمية تناول زيت الزيتون، مشيرة إلى أن الاستهلاك المفرط قد يؤدي إلى زيادة الوزن، أو صعوبة تحقيق أهداف فقدان الوزن، نظراً لاحتوائه على سعرات حرارية عالية.

ومع ذلك، فإن زيت الزيتون يظل مفيداً للصحة بشكل عام، خاصة فيما يتعلق بالطهي، حيث ذكرت تقارير طبية أنه يعتبر خياراً صحياً، ومنخفض المخاطر للغاية.

وأشارت إلى أن استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز، يمكن أن يكون مفيداً جداً للعديد من الأشخاص، حيث بإمكانه أن يساهم في خفض خطر الالتهابات وأمراض القلب.

وأضافت التقارير أنه بشكل عام، يظل زيت الزيتون خياراً مفيداً للصحة، إذا تم استهلاكه بشكل مناسب.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة