كيف يمكنك توسعة مساحة Xbox One التخزينية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 نوفمبر 2016
كيف يمكنك توسعة مساحة Xbox One التخزينية

على عكس بلاي ستيشن 4، لا تتمتع منصة ألعاب مايكروسوفت Xbox One بإمكانية تغيير محرك الأقراص الصلبة Hard Drive عند الرغبة في توسعة المساحة التخزينية الداخلية. ولكنها في الوقت ذاته تتيح وسيلة أخرى للوصول إلى النتيجة ذاتها، وربما أفضل بالنسبة للبعض، فيمكنك مع Xbox One أن تضيف محرك خارجي بواسطة منفذ USB، وقد يختلف المستخدمين في مدى اقتناعهم بهذه الوسيلة، فمن يرغب في تقليل عدد الأسلاك الخارجة من أجهزته المنزلية قد يجدها طريقة مزعجة، أما هؤلاء الذين لا يرغبون في فتح أجهزتهم من الداخل فسيرونها الطريقة المثالية بكل تأكيد.

ولاستغلال الخاصية التي يوفرها Xbox لتوسعة المساحة التخزينية، قامت الشركة الرائدة في صناعة وسائل التخزين الرقمية Seagate، بطرح محرك أقراص صلبة خارجي، مصنوع خصيصاً ليتوافق مع منصة ألعاء Xbox One.

المحرك من فئة SSD، وتبلغ مساحته التخزينية 512 جيجابايت، وميزته Seagate بوضع العلامة التجارية لمنصة Xbox One على لونيه الأسود والأخضر. ويتميز المحرك بأنه يوفر بديلاً أسرع من المحرك الفعلي الموجود داخل الجهاز، كما يتميز بتوافقه مع المنصة حيث لا حاجة لتثبيت أية تطبيقات أو لإعادة تهيئته مسبقاً.

وسوف يتم طرح المحرك في المتاجر هذا الشهر بسعر يبلغ 199 دولار أمريكي، وهو سعر مبالغ فيه عند مقارنته بسعر أنواع محركات أخرى قد لا تزيد عن ثلثي هذا السعر، ولكنها قد تحتاج لإعادة التهيئة لتتوافق مع Xbox وهي عملية ليست صعبة ولكنها تحتاج إلى قليل من المعرفة.