أفضل وأكثر إعلانات Xbox انتشاراً على الإطلاق .. مايكروسوفت لا تعرف عنه شئ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2016
أفضل وأكثر إعلانات Xbox انتشاراً على الإطلاق .. مايكروسوفت لا تعرف عنه شئ

انتشر في الأيام القليلة الماضية إعلان عن Xbox اسمه "اللاعب الثاني"، استطاع أن يحقق انتشاراً واسعاً ويحصد مشاهدات ضخمة في وقت قليل، ورغم هذا أعلنت شركة مايكروسوفت أنها غير مسؤولة عنه.

والسبب الرئيسي في انتشار الإعلان بهذه الصورة هو أنه قائم على قصة حقيقية، استطاعت أن تمس قلوب مشاهديه. حيث يحكي الإعلان عن قصة شاب مراهق استطاع أن يجد شبح أبيه المتوفي منذ أن كان في السادسة من عمره، بداخل جهاز Xbox قديم!

فقد استوحى جون ويكستورم مخرج الإعلان والمتخصص في الإعلانات التجارية، قصة الإعلان من تعليق كان قد كتبه أحد المراهقين يحمل اسم OOWARTERAPYOO على يوتيوب، كن قد علق على فيديو بعنوان "هل يمكن لألعاب الفيديو أن تثير تجربة روحانية؟"، وقال الشاب في تعليقه أن والده كان قد توفى وهو في عمر السادسة وكان قد اشترى له قبلها جهاز Xbox في نسخته الأولى، وكانا يلعبان معاً لعبة سباق سيارات، ومنذ وفاة والده ولقرابة عقد كامل لم يمسس الفتى جهازه، حتى جاء اليوم الذي أخرجه فيه وقام بتشغيل ذات اللعبة، ليشاهد سيارة شبح تسابقه في أحد السباقات، تلك السيارة هي ذاتها التي لعب بها والده منذ عشر سنوات، وتظهر تلك السيارة الشبح للدلالة على كيفية خوضأفضل المتسابقين السابقين للعبة.

أثرت تلك القصة على ويكستورم الذي تعاون مع ممثل شاب لأداء دوء صاحب القصة وقام بنقلها بصورة درامية أثرت في كافة المشاهدين، حتى وصلت لصاحب القصة الأصلية الذي لم يفصح عن نفسه واكتفى بشكر ويكستورم وكل من تأثروا بقصته.

وقام صاحب القصة الأصلية بنشر تعليق جديد مؤخراً قال فيه: "مع الأسف سابقت والدي اليوم للمرة الأخيرة، فبعد 10 سنوات كاملة لم يعد الجهاز القديم قادر على العمل".

وقد تم قبول الشاب المراهق لدراسة تصميم وتطوير ألعاب الفيديو بأحد الجامعات الأمريكية مؤخراً.

نترككم مع الإعلان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة