لاعب سلة أمريكي ثروته 400 مليون دولار يضع شروطاً لمنح المال لأبنائه

  • تاريخ النشر: الخميس، 04 نوفمبر 2021
لاعب سلة أمريكي ثروته 400 مليون دولار يضع شروطاً لمنح المال لأبنائه

يؤمن شاكيل أونيل، لاعب كرة السلة الأمريكي الشهير، أن الطريق الوحيد للحصول على المال هو العمل الجاد، حتى عندما يتعلق الأمر بأطفاله الستة.

أثناء ظهوره في بودكاست قال شاكيل إن أطفاله لا يجب أن يحصلوا من الحياة على تصريح مرور مجاني لمجرد أن والدهم غني ومشهور. يوضح رأيه قائلاً: "أبنائي أصبحوا أكبر سناً الآن. أنهم مستاؤون من رأيي هذا نوعاً ما، لكني لست منزعجاً حقاً، أقول لهم طوال الوقت: نحن لسنا أغنياء، أنا فقط ثري."

تُقدّر ثروة شاكيل بمبلغ 400 مليون دولار، تقاعد الآن عن لعب السلة، وأصبح محللاً في برنامج "Inside the NBA"  التابع لشركة TNT، كما أن لديه العديد من المشاريع الخاصة بالطعام مثل Papa John’s و Big Chicken و Shaquille’s.

شاكيل يضع شروطاً لكي يعطي من ماله لأبنائه

حدد بطل الدوري الأمريكي للمحترفين أربع مرات بعض المعايير التي يجب على أطفاله الالتزام بها إذا كانوا يريدون أن يعطيهم من ماله.

يوضح شاكيل هذه الاشتراطات قائلاً: "يجب أن يكون لديك درجات البكالوريوس أو الماجستير، ثم إذا كنت تريد مني الاستثمار في إحدى شركاتك، فسيتعين عليك تقديمها، بشكل مناسب يُقنعني بالاستثمار. سأخبرك، لن أقدم لكم شيئاً مجاني."

يرى أونيل تميزاً وروحاً ريادية في أطفاله، إلا أنه يريدهم اكتشافها بأنفسهم. ووجه حديثه لأبنائه قائلاً: "هناك قاعدة واحدة يجب الالتزام بها، هي: التعليم. لا يهمني إذا كنت تلعب كرة السلة، أنا لا أهتم بشيء من ذلك. اسمع، لدي ستة أبناء. أريد طبيباً، أو صيدلياً، أو محامي، أو شخصاً يمتلك العديد من الأعمال".

يُضيف شاكيل قائلاً: "أقول لهم طوال الوقت، لستم أغنياء، أنا الغني، بعض المشاهير مجانين، أنظر إلى الطريقة التي يعاملون بها الناس، وماذا يفعلون، وما يقولونه، لم أكن هكذا قط ولا أريد أن أكون هكذا أبداً. أنا شخص عادي، بدأت من لا شيء، واجتهدت لتحقيق أحلامي، لكن هذا لا يعني أنني أفضل منك، وأكثر ذكاء منك، ومجرد أنني أمتلك مزيداً من المال لا يعني أنني أفضل منك".

شاكيل يتصف بقوة الإرادة

يتصف لاعب كرة السلة السابق، شاكيل أونيل، بقوة الإرادة، والتي كان واحد من أوجهها استعراضه للتغيرات الجسمانية التي حصلت لجسده، خلال يونيو الماضي بعد أن فقد 10 كيلوغرامات من الوزن.

كشف أونيل نجم "لوس أنجلوس ليكرز" السابق، أنه بعد تركه لعب كرة السلة، تراكمت الدهون في جسده على حساب العضلات التي كان يتمتع بها.

يكشف سبب هذا خلال تصريحات صحفية قائلاً: "توفيت أختي وبعد ذلك مات كوبي براينت في ذات السنة، ولم أفعل شيء سوى تناول الطعام ومشاهدة نتفليكس، لكن تغير كل شيء عندما رأيت رجلاً في السبعينيات من عمره، ويتمتع بعضلات مفتولة، فقررت أن أغيّر نظامي الغذائي، وأتناول طعاماً صحياً".

أضاف شاكيل: "تخليت عن الخبز والشوكولاتة والكعك، وخسرت 10 كيلوغرامات من وزني"، بيّن شاكيل أن نظامه الغذائي تكوّن من الفواكه ومخفوق البروتين والسلطات والأسماك والدجاج والخضراوات، التي كان يتناولها على شكل وجبات صغيرة.

أكد شاكيل على أن النظام الغذائي وممارسة التمرينات الرياضية المتنوعة، جعلته يحصل على العضلات التي كانت لديه في عام 2006.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة