استقرار العملات المشفرة بعد صدامها مع هيئة الأوراق المالية الأمريكية

في الـ 24 ساعة الماضية استمرت بعض الرموز في الانخفاض بوتيرة أقل بكثير بينما تعافى البعض

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يونيو 2023
استقرار العملات المشفرة بعد صدامها مع هيئة الأوراق المالية الأمريكية

تظهر أسعار العملات المشفرة علامات على الاستقرار، يوم الاثنين، بعد عمليات بيع حادة في السوق الأسبوع الماضي أثارتها لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية؛ عندما رفعت دعوى قضائية ضد كوينباس وبينانس لانتهاكات الأوراق المالية.

انخفاض بعض الرموز المشفرة وبداية الاستقرار

على مدار الـ 24 ساعة الماضية، استمرت بعض الرموز في الانخفاض، ولكن بوتيرة أبطأ بكثير، بينما يتعافى البعض بنسب من رقم واحد، مما يشير إلى أن الأسعار تستقر في بداية الأسبوع الجديد.

ارتفعت عملة كاردانو، سابع أكثر العملات المشفرة قيمة في العالم، بأكثر من 1% خلال الـ 24 ساعة الماضية بينما ارتفع XRP الخاص بالريبل، في المرتبة السادسة، بنسبة 1% تقريباً، وفقاً لـ CoinMarketCap. وفي الوقت نفسه، لا يزال توكن BNB الخاص بـ بينانس وSOL الخاص بسولانا منخفضين بنسبة 4% خلال اليوم الماضي، بينما كانت عملة كل من البيتكوين والإيثر مسطحة نسبياً.

في الأسبوع الماضي، انخفضت قيمة أربع عملات من أصل 10 أغلى قيمة بنسبة 15% على الأقل. تعرضت عملة كاردانو لضربات هائلة في الأيام السبعة الماضية، حيث انخفضت بأكثر من 28%. انخفض رمز BNB المميز لـ بينانس بنسبة 25 % وهبطت MATIC عملة بوليجون أكثر من 29% في نفس الفترة.

دعوى قضائية

رفعت هيئة الأوراق المالية والبورصات دعوى قضائية ضد كوينباس وبينانس الأسبوع الماضي، متهمة كليهما ببيع أوراق مالية غير مسجلة، من بين تهم أخرى. يوم الثلاثاء، زعم المنظم الأمريكي أن كوينباس كانت تعمل كبورصة ووسيط غير مسجل، وأن 13 أصلاً مدرجة في نظامها الأساسي تعتبر أوراق مالية مشفرة.

يوم الاثنين، اتهمت أيضاً بينانس بتضخيم أحجام التداول وتحويل أموال العملاء وتضليل العملاء بشأن ضوابطها، من بين أمور أخرى.

وفقاً لشبكة سي إن بي سي، قال ديف ويسبرجر، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لمزود حلول التداول الخوارزمي المشفر CoinRoutes: «ذهبت كوينباس إلى لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية لطلب الوضوح»، مشيراً إلى أن هذه الشركات منفتحة على التنظيم من السلطات، موضحاً «أنه لديك فئة الأصول هذه التي تهدد احتكار القلة للمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم».

ومن ناحيته، قال غاري جينسلر، رئيس لجنة الأوراق المالية والبورصات، بعد رفع الدعاوى القضائية، «لسنا بحاجة إلى المزيد من العملات الرقمية».

وتابع: «يستفيد جمهور المستثمرين من قانون الأوراق المالية الأمريكي. يجب ألا يكون التشفير مختلفاً، ويجب أن تلتزم هذه الشركات بالأنظمة الأساسية».

أمضى جينسلر، الذي عينه الرئيس الأمريكي جو بايدن في عام 2021، معظم العام الماضي في اتخاذ إجراءات صارمة ضد شركات العملات المشفرة والبورصات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة