برشلونة يخطط لمنح ميسي أعلى راتب سنوي في الفريق.. تعرف على القيمة

يسعى نادي برشلونة للتعاقد مع ليونيل ميسي في الصيف المقبل بشكل مجاني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 مايو 2023
برشلونة يخطط لمنح ميسي أعلى راتب سنوي في الفريق.. تعرف على القيمة

قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، إن نادي برشلونة يخطط لمنح قائد منتخب الأرجنتين ليونيل ميسي، أعلى راتب سنوي في الفريق إذا عاد للبارسا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ويسعى نادي برشلونة للتعاقد مع ليونيل ميسي في الصيف المقبل بشكل مجاني بعد انتهاء تعاقده مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي انتقل إليه بعد نهاية تعاقده مع برشلونة في صيف عام 2021.

وأوضحت "موندو ديبورتيفو" أن برشلونة قرر توقيع تعاقد لمدة عامين مع ليونيل ميسي، يتضمن راتباً سنوياً بقيمة 13 مليون يورو، وهو نفس الأجر الذي يحصل عليه مهاجم الفريق روبرت ليفاندوفسكي، ولكن سيتم زيادة أجر ميسي بقيمة "يورو واحد" ليصبح ميسي هو صاحب أعلى راتب سنوي في صفوف البارسا.

وقالت الصحيفة الإسبانية إن إدارة نادي برشلونة تتوقع زيادة العوائد المالية للنادي بنسبة تصل إلى 25% في حالة التعاقد مع ليونيل ميسي، ما يمكن أن يساهم في حل الأزمة المالية التي تواجه النادي.

ويحتاج برشلونة لتخفيض فاتورة الأجور بنحو 200 مليون يورو للتوافق مع قواعد اللعب المالي النظيف التي وضعتها رابطة الدوري الإسباني، من أجل الموافقة على تعاقده مع لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكانت صحيفة "سبورت" الإسبانية، قد قالت إن إدارة برشلونة أعدت دراسة اقتصادية أكدت تحقيق البارسا لعوائد مالية تصل 230 مليون يورو سنويا في حالة التعاقد مع ليونيل ميسي.

وأضافت الصحية الإسبانية أن العوائد المالية موزعة على 150 مليون يورو من رعاة نادي برشلونة، و80 مليون يورو من عائد بيع تذاكر المباريات.

ولم يقرر ليونيل ميسي موقفه النهائي في الموسم المقبل، وذلك في حالة رحيله المتوقع عن صفوف فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وسط أنباء عن انتقاله إلى فريق برشلونة أو تعاقده مع فريق الهلال السعودي.

وحطم ليونيل ميسي عددا من الأرقام القياسية مؤخرا، حيث تجاوز الرقم القياسي لتسجيل الأهداف في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى متجاوزا النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب فريق النصر السعودي.

ورفع ليونيل ميسي رصيده التهديفي إلى 496 هدفا في الدوريات الأوروبية مع نادي برشلونة الإسباني ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي، مقابل 495 هدفا لكريستيانو رونالدو.

كما عادل ليونيل ميسي الرقم القياسي لزميله السابق في برشلونة داني ألفيش لاعب منتخب البرازيل، كأكثر لاعبي كرة القدم حصولا على البطولات في التاريخ.

وبعد الفوز ببطولة الدوري الفرنسي منذ أيام، وصل ليونيل ميسي إلى لقبه رقم 43 مع فريق برشلونة وفريق باريس سان جيرمان ومنتخب الأرجنتين.

وحصل ليونيل ميسي على لقب كأس العالم لكرة القدم قطر 2022، ولقب لبطولة كأس العالم للشباب، وذهبية أولمبياد بكين 2008، ولقب لبطولة كوبا أمريكا، ولقب لكأس فيناليسما، كما فاز بـ10 ألقاب لبطولة الدوري الإسباني، و8 ألقاب لبطولة كأس السوبر الإسباني، و7 ألقاب لبطولة كأس ملك إسبانيا.

وحصل ليونيل ميسي على 4 ألقاب لبطولة دوري أبطال أوروبا، و3 ألقاب لبطولة كأس العالم للأندية، و3 ألقاب لبطولة كأس السوبر الأوروبي، بالإضافة إلى الدوري الفرنسي مرتين، وكأس السوبر الفرنسي مرة واحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة