لتفادي الغش في امتحانات الثانوية العامة .. الجزائر تقرر حجب موقعي فيسبوك وتويتر

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2016
لتفادي الغش في امتحانات الثانوية العامة .. الجزائر تقرر حجب موقعي فيسبوك وتويتر

بعد تفشي ظاهرة الغش في الثانوية العامة هذا العام في عدد من الدول العربية من بينها مصر وتونس، قررت الجزائر التي طالها الغش أيضاً حجب موقعي فيسبوك وتويتر لمنع هذه الظاهرة من الاستمرار خلال باقي أيام الامتحانات.

وقد تم الإعلان عن القرار من خلال مصدر بوزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال، وهي الوزارة المنوطة بالشؤون الخاصة بمواقع الإنترنت وتكنولوجيا التواصل. وقال المصدر لوكالة الأنباء الرسمية الخزائرية أن حجب مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر سيتستمر طوال موسم الامتحانات في الجزائر وأن له علاقة مباشرة بالإعادة الجزئية لامتحانات سابقة.

وكانت قد قررت الحكومة الجزائرية في وقت سابق إعادة جزئية لامتحانات الثانوية العامة من اليوم الأحد وحتى الخميش المقبل، وهذا بعد أن تم إلغاء هذه الامتحانات سابقاً بسبب التسريب الذي طالها على وسائل التواصل الاجتماعي نهاية مايو الماضي.

وقد عانت بعض الدول العربية مثل مصر وتونس من ظاهرة الغش الإلكتروني لامتحانات الثانوية العامة، حيث قامت بعض الصفحات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بتسريب بعض امتحانات الثانوية العامة قبل الامتحان بعدة ساعات، كما قامت صفحة على الفيسبوك بنشر صورة ضوئية من ورقة الأسئلة ونماذج الإجابات النموذجية في عدد من امتحانات الثانوية العامة في مصر. وتحاول هذه الدول إتخاذ كافة القرارات والاحتياطات التي قد تحد من تفشي هذه الظاهرة التي من غير المعروف سبب انتشارها بهذه القوة وعلى هذا النطاق الواسع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة