سقوط وتوقف موقع تويتر في أغلب أنحاء العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أبريل 2016
سقوط وتوقف موقع تويتر في أغلب أنحاء العالم

تسببت بعض المشاكل والعقبات التقنية في سقوط موقع تويتر في أغلب أنحاء العالم فجر اليوم الخميس. فلقد فقد مستخدمي عملاق التواصل الاجتماعي القدرة على دخول الموقع في عدد من قارات العالم مثل أستراليا وأسيا وأوروبا وأمريكا الشمالية، وهي المناطق التي تم التأكيد على سقوط الموقع بها.

فمنذ الساعة 3:40 بتوقيت جرينتش، ظهرت لكل من حاول دخول الموقع شاشة زرقاء معنونة بـ"متوقف حالياً"، وتشير إلى سقوط الموقع بسبب بعض المشاكل التقنية دون الإشارة للأسباب الفعلية أو للمدة التي ستسغرقها عمليات إصلاح تلك المشاكل.

ولم يجد رواد تويتر سوى موقع فيسبوك للتعبير عن عدم قدرتهم على الدخول للموقع.

سقوط وتوقف موقع تويتر في أغلب أنحاء العالم

وقد صرح أحد مسؤولي تويتر لموقع ماشابل بأن بعض مستخدمي الموقع يواجهون مشاكل تمنعهم من الوصول للموقع، وأن تقنيو الشركة يعملون على حل تلك المشاكل.

وقد تمكن تويتر من العودة جزئياً في بعض أجزاء العالم حوالي الساعة 4:49 بتوقيت جرينتش ولمدة ساعة واحدة فقط قبل انقطاعه لمرة أخرى وعودته للعمل مرة أخرى الساعة 5:57 من صباح يوم الخميس.

ويدق هذا الانقطاع ناقوس خطر لطالما خشى منه التقنيون والمستخدمون على حد سواء؛ بعد اعتمادنا الحالي الكلي على شبكة الإنترنت، ماذا لو تأثرت الشبكة ككل بعطل تقني أدى لسقوطها كاملة ولو لساعة واحدة؟

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة