ميتا تقرر إنهاء دعم ميزة المقالات الفورية على فيسبوك

إلغاء ميزة المقالات الفورية على فيسبوك اعتباراً من منتصف أبريل القادم

  • تاريخ النشر: الخميس، 20 أكتوبر 2022
ميتا تقرر إنهاء دعم ميزة المقالات الفورية على فيسبوك

قررت شركة ميتا الأمريكية أن تقوم بإنهاء دعم ميزة المقالات الفورية، وهي خاصية ذكية تقوم بتحميل المقالات الإخبارية بشكل أسرع، تمت أتاحتها لتطبيقات الأجهزة المحمولة منذ عام 2015.

إلغاء ميزة المقالات الفورية على فيسبوك اعتباراً من منتصف أبريل القادم

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن ميزة المقالات الفورية تساعد على تحميل المقالات الإخبارية بشكل سريع للغاية على الأجهزة المحمولة، بمعدل يزيد عن 4.9x أسرع من متصفح الويب المعتاد لأجهزة الأندرويد والآيفون.

وأشارت إلى أن ميتا قررت وقف العمل بهذه الميزة، بحلول منتصف شهر أبريل من العام القادم 2023، حيث أرجعت الشركة المالكة لموقع فيسبوك، هذه الخطوة إلى عدم استخدام هذه الخاصية بالشكل الكافي.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى أحد ممثلي شركة ميتا، والذي قال إنه في الوقت الحالي، فإن هناك أقل من 3% فقط مما يراه المستخدمون حول العالم في الصفحة الرئيسية على موقع فيسبوك، هو عبارة عن مشاركات بها روابط لمقالات إخبارية.

وتابع قائلاً إن الشركة كشفت في وقت سابق من هذا العام، إنه لن تفرط في الاستثمار في مجالات لا تتوافق مع تفضيلات المستخدم، وبالتالي فهي كشركة تجارية لن تدعم ميزة المقالات الفورية بحلول منتصف أبريل 2023.

ولفتت التقارير أن شركة ميتا قامت بالفعل بتقليل استثمارها في المحتوى الإخباري، مثل قيامها بإنهاء المدفوعات التي تقدمها للناشرين الأمريكيين لإدراج مقالاتهم في علامة التبويب News الأخبار.

ونوهت إلى أنه مع إيقاف تشغيل ميزة المقالات الفورية في الموعد الذي حددته ميتا، فإن حوالي 37 ألف صفحة تستخدم هذه الميزة، لديها الوقت الكافي من أجل إعادة تقييم استراتيجياتهم على موقع فيسبوك، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تعني أن الروابط التي يتم نشرها ستنقل المستخم مباشرة إلى موقع الناشر بدلاً من ذلك.

وأضافت أن ميزة المقالات الفورية يعتبر أحدث المشاريع التي قررت شركة ميتا وقف الاستثمار فيها مؤخراً، مرجعة ذلك إلى رغبتها في التركيز بشكل أكبر على عالم الميتافيرس.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة