أفضل تجارب السياحة في قطر

شبه جزيرة قطر حوالي 100 ميل (160 كم) من الشمال إلى الجنوب، و50 ميلاً (80 كم) من الشرق إلى الغرب، وهي مستطيلة الشكل بشكل عام

  • تاريخ النشر: السبت، 30 يوليو 2022
أفضل تجارب السياحة في قطر

قطر هي أحد الأماكن في الشرق الأوسط التي لطالما استحوذت على نزوة رواد العطلات. باعتبارها واحدة من أكثر الوجهات ثراءً وأمانًا، تواصل قطر احتلال مكانة في العديد من قوائم السفر. تعد المجموعة الواسعة من العروض في الوجهة مثالية لمجموعة متنوعة من الباحثين عن الخبرة. من خلال هذه المقالة، نهدف إلى أن نعرض لك بعضًا من أفضل تجارب السياحة في قطر والتي ستجعلك تستعد لزيارة الدوحة.

دولة قطر.

شبه جزيرة قطر حوالي 100 ميل (160 كم) من الشمال إلى الجنوب، و50 ميلاً (80 كم) من الشرق إلى الغرب، وهي مستطيلة الشكل بشكل عام. تشترك في حدود مع شرق المملكة العربية السعودية حيث تتصل شبه الجزيرة بالبر الرئيسي وتقع شمال وغرب الإمارات العربية المتحدة. تقع دولة البحرين التي تقع على جزيرة على مسافة 25 ميلاً (40 كم) شمال غرب قطر.

معظم مساحة قطر عبارة عن صحراء منبسطة ومنخفضة ترتفع من الشرق إلى هضبة وسطى من الحجر الجيري. ترتفع التلال إلى حوالي 130 قدمًا (40 مترًا) بمحاذاة السواحل الغربية والشمالية، تعتبر الكثبان الرملية والمسطحات الملحية أو السبخات هي السمات الطوبوغرافية الرئيسية للقطاعات الجنوبية والجنوبية الشرقية. قطر لديها أكثر من 350 ميلا (560 كيلومترا) من الخط الساحلي. يبلغ طول حدودها مع المملكة العربية السعودية حوالي 37 ميلاً (60 كم). لا توجد مسطحات دائمة للمياه العذبة.

أفضل تجارب السياحة في قطر.

  • سوق واقف.

أفضل تجارب السياحة في قطر

ما تجده هنا هو بوتقة انصهار كبيرة لقطر التقليدية والمعاصرة. لا يمكن أن تكتمل أي رحلة إلى الدوحة دون زيارة سوق واقف لتجربة التسوق وتناول الطعام المذهلة. من المؤكد أن أسواق الذهب والتوابل والصقور تغريك وتقضي أكثر الأوقات التي لا تنسى في المدينة. ستجذبك العمارة التقليدية الجميلة والمعارض الفنية المذهلة في روعة قطر التاريخية. بدون رسوم دخول، يمكنك التسوق لشراء التوابل الغنية والعطور والمطرزات وما إلى ذلك من رغباتك.

  • كورنيش الدوحة.

أفضل تجارب السياحة في قطر

كورنيش الدوحة هو مكان آخر في قطر مع مناظر خلابة. تعد حديقة الكورنيش والممشى مكانًا رائعًا للتنزه لسائقي الدراجات والركض والمشاة. يمكنك الاستمتاع بمناظر أفق المدينة الرائعة عند الفجر أو الاستمتاع بتجربة صحية للمدينة. يفتح كورنيش الواجهة البحرية الذي يبلغ طوله 7 كيلومترات على مدار الساعة ويمتد لمسافة طويلة من متحف الفن الإسلامي في أحد طرفيه إلى منتجع شيراتون الدوحة وفندق المؤتمرات على الجانب الآخر.

  • حديقة أسباير.

أفضل تجارب السياحة في قطر

تعتبر حديقة أسباير المعروفة أيضًا باسم مدينة الدوحة الرياضية مكانًا مثاليًا لقضاء أمسية أو يوم شتوي. إنه يحتوي على مرافق رياضية ممتازة ومضمار للركض والمشي وصالة ألعاب رياضية خارجية وحوض سباحة ومسبح للتزلج وحتى بحيرة! ستجعلك تناول وجبة في الجزء العلوي من برج أسباير المعروف أيضًا باسم The Torch مع مناظر بانورامية جميلة تجعلك ترغب في المزيد. يبلغ ارتفاع أبراج الشعلة 300 متر وهي أطول مبنى في قطر حاليًا. مواعيد العمل من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 12 صباحًا ويمكنك زيارة هذا المكان دون أي رسوم دخول! أيضًا، يعد "The Villaggio" أحد أكثر مراكز التسوق المذهلة في قطر، ويقع على مسافة قريبة من الحديقة المليئة بالعديد من خيارات الوجبات الخفيفة والتسوق.

  • متحف الفن الإسلامي.

أفضل تجارب السياحة في قطر

من بين الأماكن التي يجب زيارتها في الدوحة متحف الفن الإسلامي. صممه المهندس المعماري العالمي IM Pei، وهو يضم أكبر مجموعة من الفن الإسلامي في العالم. تم جمع اللوحات الموجودة في هذا المتحف من ثلاث قارات، في الفترة الزمنية الممتدة من 1400 عام أو 14 قرنًا! ستثير إعجابك الأنماط الهندسية الرائعة للمتحف الذي يفتح أبوابه من الساعة 9 صباحًا حتى 7 مساءً. إلى جانب القطع الأثرية، يمكن للسائحين أيضًا الاستمتاع بمتنزه MIA Park والمقهى ومطعم IDAM المعروف بمأكولاته القطرية الأصيلة.

  • متحف قطر الوطني.

أفضل تجارب السياحة في قطر

يُعد متحف قطر الوطني، الذي يعد أفضل هداف في المتاحف المثيرة للاهتمام، مجرد عجائب معمارية، ولكنه جنة لهواة التاريخ. صممه المهندس المعماري جان نوفيل، تصميمه مستوحى من بلورة وردة الصحراء. مهمة المتحف هي الاحتفاء بثقافة، وتراث ومستقبل قطر وشعبها. إنه يجسد فخر وتقاليد القطريين بينما يقدم للزوار الدوليين حوارًا حول التغيير السريع والتحديث في الدولة.

  • قرية كتارا الثقافية.

أفضل تجارب السياحة في قطر

لا يمكنك إكمال رحلة إلى قطر أو الدوحة دون زيارة قرية كتارا الثقافية. مستقر بشكل جميل في الساحل الشرقي بين الخليج الغربي واللؤلؤة، إنه مكان مريح واحد مليء بالفن والثقافة. بدون تكلفة دخول، يمكن للسياح زيارة كتارا لتجربة عروض ثقافية مثيرة للاهتمام مع أسرهم في مدرج مفتوح ودار أوبرا وسينما متعددة الأغراض وقاعة مؤتمرات متعددة الأغراض وشاطئ وسوق. أفضل جزء هو أن قرية كتارا الثقافية مفتوحة 24 * 7. يقام هنا أيضًا مهرجان الدوحة السينمائي وتجارب سينمائية أخرى. لذا، استعد للانغماس في قطر التقليدية والمعاصرة عند الفجر أو الغسق مع عدد كبير من الأنشطة والفعاليات الجذابة.

  • اللؤلؤة.

أفضل تجارب السياحة في قطر

اللؤلؤة هي جزيرة اصطناعية رائعة من المؤكد أنها ستثير إعجابك بما لا يقاس. هذه الجزيرة الرائعة، والمعيشة الفاخرة، التي تُعد متعة لمستخدمي Instagram، تمتزج مع التسوق والترفيه الحيوي، والخلفيات ذات المناظر الخلابة تكتمل بأسلوب حياة مجتمعي مزدهر. مقسمة إلى 10 مناطق، تسمح قناة كارتييه ومدينة سنترال للزوار بالانغماس في البندقية وسحر البحر الأبيض المتوسط ​​مع المباني المنخفضة الارتفاع ذات الألوان الفاتحة والقنوات المعقدة والساحات الملائمة للمشاة ومجموعة واسعة من المحلات والمنافذ التي توفر تجربة تسوق رائعة.

  • البحر الداخلية.

أفضل تجارب السياحة في قطر

واحدة من أروع معالم قطر المحفوظة في الماضي، البحر الداخلي أو خور العديد، يقع في الطرف الجنوبي لقطر المطل على المملكة العربية السعودية، إنها واحدة من الأماكن القليلة على وجه الأرض حيث تلتقي الصحراء الرملية البيضاء بالبحر الأزرق. يمكنك أيضًا مشاهدة نظام بيئي فريد هنا مليء بالسلاحف البحرية، وطيور البحر، وطيور الغاق، وطيور النحام، وثعالب الصحراء، والحيوان الوطني لدولة قطر، المها. لإسعاد كل باحث عن الإثارة، لا يمكن الوصول إلى الصحراء إلا من خلال سيارة دفع رباعي حتى تتمكن من ركوب الكثبان الرملية في طريقك إلى الصحراء.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة