الأرجنتين إلى المجد في كأس العالم 2022

تم تصنيف الأرجنتين باستمرار كثاني أفضل فريق في أمريكا الجنوبية. لقد تصدرت تصنيفات FIFA العالمية في العديد من المناسبات،

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
الأرجنتين إلى المجد في كأس العالم 2022

تقع جمهورية الأرجنتين، في أمريكا الجنوبية. تشتهر الأرجنتين بإنجازاتها في بطولات كرة القدم، بما في ذلك كأس العالم FIFA، في المقال التالي الأرجنتين إلى المجد في كأس العالم 2022.

كم مرة فازت الأرجنتين بكأس العالم؟

تم تصنيف الأرجنتين باستمرار كثاني أفضل فريق في أمريكا الجنوبية. لقد تصدرت تصنيفات FIFA العالمية في العديد من المناسبات، بما في ذلك مؤخرًا في عام 2017. الأرجنتين هي المرشح الخامس المفضل في نهائيات كأس العالم لكرة القدم قطر 2022 القادمة.

فاز المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم بكأس العالم مرتين، واحدة في عام 1978 والأخرى في عام 1986، مما يجعلها واحدة من أنجح المنتخبات الوطنية في العالم. احتلت الأرجنتين المركز الثاني ثلاث مرات في أعوام 1930 و1990 و2014.

الأرجنتين بطل كأس العالم 1978 FIFA

كأس العالم 1978

استضافت الأرجنتين القوية نهائي كأس العالم FIFA لأول مرة في عام 1978، وكان ذلك بعد عامين من الانقلاب العسكري الذي أدى إلى بطولة مثيرة للجدل إلى حد ما.

كانت الأرجنتين على وشك الخروج من هذه البطولة في الدور الثاني. احتاجوا إلى الفوز على بيرو بأربعة أهداف واضحة على الأقل للتأهل، لكن في النهاية، تغلبوا على زملائهم الأمريكيين الجنوبيين بإجمالي 6 أهداف قبل الفوز على هولندا في المباراة النهائية.

دانيال بيرتوني يحتفل بفوزه بكأس العالم عام 1978

خلال المباراة النهائية، تقدمت الأرجنتين في نهاية الشوط الأول واحتفظت بهذه الصدارة طوال الوقت، فقط لتفقد السيطرة على مباراة كأس العالم قبل 8 دقائق فقط من نهاية المباراة. مع وصولهما إلى طريق مسدود، دخلت المباراة في الوقت الإضافي، وسجلت فرق الأرجنتين هدفين، وفازت بنهائي كأس العالم 3-1.

ماريو كيمبس، الذي افتتح التسجيل في المباراة النهائية، كان هداف البطولة بستة أهداف. بينما كانت البطولة وفوزها على بيرو محاطًا بالجدل، فإن الشيء الوحيد الذي تظهره سجلات الأرقام القياسية هو أن الأرجنتين فازت بكأس العالم لأول مرة بسهولة نسبية.

الأرجنتين بطل كأس العالم 1986

كأس العالم 1986

تأهلت الأرجنتين تلقائيًا إلى نهائيات كأس العالم الإسبانية في عام 1982 بفضل وضعها كحامل اللقب، لكنها فشلت في النهاية، حيث احتلت المركز الحادي عشر بشكل عام. لكن في المكسيك 1986، عادوا بأسلوبهم وفازوا بكأس العالم للمرة الثانية على الإطلاق بعد ثماني سنوات فقط من الأولى.

كما هو الحال مع كأس العالم 1978، كان نجاح 1986 محاطًا أيضًا بالجدل، بفضل أفضل لاعب في البطولة، دييغو مارادونا. خلال مباراة ربع النهائي ضد إنجلترا، قفز لمنافسة كرة عرضية مع بيتر شيلتون، حارس المرمى الإنجليزي ولكمها في الجزء الخلفي من الشبكة.

كانت هذه أيضًا المباراة التي سجل فيها مارادونا ما يعتبره العديد من المشجعين أحد أفضل أهداف المونديال.

وفازت الأرجنتين على أوروجواي وبلجيكا وإنجلترا إلى المباراة النهائية قبل أن تنتزع كأس العالم بفوزها 3-2 على ألمانيا الغربية على ملعب أزتيكا.

الأرجنتين إلى المجد في كأس العالم 2022؟

لا توجد مرشحة واضحة لكأس العالم قطر هذا العام، لكن الأرجنتين من بين الفرق التي يمكن أن ترفع أكبر لقب لكرة القدم في ديسمبر.

لم يفزوا بكأس العالم منذ عام 1986 على الرغم من وجود ليونيل ميسي، أحد أعظم لاعبي كرة القدم الذين عاشوا على الإطلاق.

إنه يحاول أن يسير على خطى دييجو مارادونا، الذي قاد منتخب الألبيسيليستي إلى المجد في المكسيك.

هل يمكن للأرجنتين أن تفوز أخيراً بكأس العالم مرة أخرى؟

الأرجنتين في حالة جيدة، حيث خاضت سلسلة من 32 مباراة بدون هزيمة ، منها 21 فوزًا و 11 تعادلًا ، وهي أطول سلسلة متتالية في تاريخها.

يسعد ميسي بفريق لا يلعب معه فحسب، بل من أجل تحقيق حلمه الأخير في كرة القدم - كأس العالم.

ميسي هو القائد، لكن الإعجاب الآن بغرفة الملابس تجاه شخصيته هو لدرجة أن لا أحد يخفيه.

لا توجد غرور، فكل انتصار يتم الاحتفال به معه ويريد الجميع أن يكونوا أبطالًا، ليس فقط لأنفسهم، ولكن أن يأخذوا قائدهم إلى قمة التاريخ.

بنى ليونيل سكالوني فريقًا فاز بكأس أمريكا 2021، وكأس ميسي الأول مع الأرجنتين، ثم النهائي ضد إيطاليا.

سيذهبون إلى قطر كمرشح مفضل، إلى جانب البرازيل وإنجلترا وفرنسا وإسبانيا وعدد قليل من المتنافسين الجادين الآخرين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة