لماذا توضع أزرار معدنية على جيوب السراويل الجينز؟ تعرف على السر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 أبريل 2016
لماذا توضع أزرار معدنية على جيوب السراويل الجينز؟ تعرف على السر

لا يستطيع أي رجل أن يتخلى عن ارتداء السروال الجينز، حيث إنه يتناسب مع العديد من المناسبات ويعتبر من الملابس سهلة الارتداء والتي تتوافق مع الكثير من قطع الملابس الأخرى.

وتمتلئ خزانات الملابس بمختلف أشكال وألوان السراويل الجينز، ولكن هل سألت نفسك من قبل لماذا توضع أزرار معدنية على جيوب السراويل الجينز؟، وما هي فائدتها؟، تعرف معنا على سر وضع هذه الأزرار.

لا شك أن هذه الأزرار لم توضع في مكانها بدون سبب، وترجع قصة وجودها إلى وقت انتشار ارتداء السراويل الجينز وسط الطبقة العاملة في أوروبا والتي كانت تقوم بأعمال شاقة.

وكان العمال يشتكون من تمزق جيوب السروال الجينز بسرعة كبيرة، نظرا لقيامهم بحركات شاقة طوال اليوم، فقرر منتجو الجينز استخدام الأزرار الثابتة لضمان عدم تمزق الجيب بسهولة وحتى تضمن له ثبات كبير.

وعرض الخياط جاكوب ديفيس، عام 1873 الفكرة الرائعة، على شركة «Levi Strauss» الأمريكية المعنية بمعالجة هذا العيب في جيوب السراويل الجينز والفكرة كانت عبارة عن وضع أزرار نحاسية على حواف الجيوب لمنع تمزق الجيوب مهما تحرك مرتدي السروال الجينز، ليستمر وجود هذه الأزرار حتى الآن.

ومنذ ذلك الحين لا يزال منتجو الجينز يتبعون هذا التقليد، بالرغم من أن السراويل من هذا النوع لم تعد قاصرة على الطبقة العاملة، حيث يرتديها في وقتنا الراهن جميع طبقات المجتمع، والرجال والنساء والأطفال، وليس العمال فقط.

ويعتبر ليفي شتراوس شريكا في فكرة انتاج السراويل الجينز ذات اللون الأزرق التي ابتكرت عام 1873 على إثر حمى التنقيب عن الذهب بكاليفورنيا والتي بدأت قبل ذلك التاريخ بعقدين من الزمن ولصناعة وانتشار وتطور السراويل الجينز، قصة أخرى سنحكيها لكم فيما بعد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة