تعرف على سر حرف "آي" في أجهزة "آبل"

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 فبراير 2016
تعرف على سر حرف "آي" في أجهزة "آبل"

أصبح حرف "آي" رمزاً مشهوراً لمنتجات عملاق التكنولوجيا الأميركي "آبل"، مثل لهاتف الذكي "آي فون"و"آي باد" و"آي تيونز" و"آي تولز".

موقع "بيزنس إنسايدر" الأميركي يحيل هذا الحرف في الغالب إلى كلمة "الإنترنت"، ولكن هذا ليس كل شيء، فحكاية حرف "الآي" أعمق من ذلك بكثير.

استعمل حرف "آي" أول مرة عام 1998، عند إطلاق جهاز كمبيوتر "آي ماك"، معلناً بذلك بداية عصر جديد لشركة "أبل"، وأطلق جهاز "آي ماك" في الأسواق في ظل إقبال عالمي مرتفع على شبكة الإنترنت، والتي أشعلت المنافسة بين شركات تصنيع الحواسيب آنذاك، ورغم أن هذا الجهاز (آي ماك) هو عبارة على جهاز كمبيوتر من نوع "ماكنتوش"، ولكن ما يميزه هو إمكانية ربطه بالإنترنت بشكل بسيط وسريع، تماماً كما يرغب مستخدمو الكمبيوتر، وهذه هي الغاية.

لكن "إنترنت" ليست فقط الكلمة الوحيدة التي قد يشير لها حرف "آي"، بحسب ستيف جوبز مؤسس شركة "آبل"، إذ قال إن هناك العديد من الأشياء في اللغة الإنجليزية التي تبدأ بحرف "آي"، وهي كالآتي: إنترنت، استقلالية، تعليم، إعلام وإلهام. 

وأضاف جوبز أثناء الإعلان عن جهاز "آي ماك" حين ذاك "صحيح أننا شركة لتصنيع الحواسيب الشخصية، ولكن حاسوب "آي ماك" صنع ليربط الشخص بالشبكة، صنعناه ليكون جهازاً للتعليم. هذا ما يدفع المستخدمين لشرائه، كما أن آي ماك هو جهاز مثالي للحصول على المعلومة".
 

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة