تعرف على سر القميص الذي رفعه سواريز في مباراة برشلونه أمام خيخون

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أبريل 2016
تعرف على سر القميص الذي رفعه سواريز في مباراة برشلونه أمام خيخون

ليلة أخرى مميزة قضاها لويس سواريز لاعب فريق برشلونة بملعب استاد كامب نو بكتالونيا بإسبانيا، فقد تمكن للأسبوع الثاني على التوالي من إحراز أربعة أهداف بمباراة واحدة أو سوبر هاتريك كما يطلق عليها، كانت المرة الأولى الأسبوع الماضي في المباراة التي جمعت فريقه بفريق ديبورتيفو لاكورونا وانتهت بنتيجة قاسية بثمانية أهداف نظيفة لصالح برشلونة، والثانية هذا الأسبوع في المباراة التي لعبت مساء أمس أمام فريق سبورتينج خيخون وأنتهت بفوز برشلونة بستة أهداف مقابل لاشئ، أحرز فيها سواريز أربعة أهداف، اثنان منهم من ضربتي جزاء.

ولم يجذب اللاعب الأورجوياني الإنتباه والأنظار بأهدافه الأربعة فقط، بل كان أهم ما شد إنتباه المشاهدين والمتابعين هو القميص الذي رفعه سواريز بعد إحرازه هدفه الأول والثاني لفريقه في الدقيقة 67 من عمر المباراة، حين توجه ناحية مقاعد البدلاء ليُلقى له قميص أصفر كتب عليه عبارة "Yo Apoyo PKU" الإسبانية وتعني "أنا أساند مرضى الفينيل كيتونيوريا".

ومرض الفينيل كيتونيوريا أو البوال التخلفي "الاسم العلمي بالفصحى"، هو مرض وراثي يُمنع المصاب به من تناول أي طعام يحتوي على مواد بروتينية، والتي قد يسبب تناولها في حدوث حالات إعاقة عقلية شديدة بالإضافة إلى عدد كبير من الأعراض الخطيرة على صحة المصاب بصورة عامة، ويستوجب هذا المرض التشخيص والعلاج العاجل في مراحل مبكرة من الولادة. 

وكان قد تلقى سواريز هذا القميص من فتاة مريضة بهذا المرض كان قد التقى بها سابقاً أثناء حفل الإعلان عن كتاب "قصص التضامن"، وقد وعدها سواريز أن يهديها أولى أهدافه في حالة تسجيله في مباراة أمس. ويُعرف سواريز بتعدد أعماله الخيرية خاصة نحو الأطفال المرضى، منها زيارته المفاجأة لأحد الأطفال المرضى بالسرطان في وطنه أوروجواي في مايو 2015.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة