قمم السودة: وجهة جبلية سياحية فاخرة فوق أعلى قمة في السعودية

إليكم معلومات رئيسية عن مشروع قمم السودة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 سبتمبر 2023
قمم السودة: وجهة جبلية سياحية فاخرة فوق أعلى قمة في السعودية

قام ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، بإطلاق المخطط العام لمشروع تطوير السودة وأجزاء من رجال ألمع، تحت مسمى قمم السودة، والذي يهدف إلى تطوير وجهة جبلية سياحية فاخرة.

إليكم معلومات رئيسية عن مشروع قمم السودة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن هذه الوجهة الفاخرة تقع فوق أعلى قمة في المملكة العربية السعودية، على ارتفاع يصل إلى 3015 متراً عن سطح البحر، منوهة إلى أن قمم السودة تقع على مساحة كبيرة من الغابات والجبال، والتي تمتد لأكثر من 627 كم مربع، مع مساحة بناء لا تتجاوز 1% منها.

وأشارت إلى أن مشروع قمم السودة سيوفر خدمات الضيافة الفاخرة لمليوني زائر على مدار العام، لافتة إلى أن المخطط العام للمشروع سيعتمد في تصاميمه على الهوية العمرانية المحلية.

وأوضحت التقارير أن المشروع سيضم 6 مناطق رئيسية تتمركز في مواقع مميزة، وهي: تَهْلَل، سَحَاب، سَبْرَة، جَرين، رجال، الصخرة الحمراء.

وأشارت إلى أن هذه المناطق ستتنوع مرافقها ما بين: الفنادق والمنتجعات الجبلية الفاخرة، القصور والوحدات السكنية ذات الإطلالات الساحرة، المتاجر الفارهة، بالإضافة إلى نقاط الجذب الترفيهية والرياضية والثقافية.

ولفتت التقارير إلى أنه سيتم تطوير 2700 غرفة فندقية، و 1336 وحدة سكنية، و 80 ألف متر مربع من المساحات التجارية، وذلك بحلول عام 2033.

ونوهت إلى أن المخطط العام لمشروع قمم السودة، ستكون من 3 مراحل رئيسية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تكتمل أولى مراحله في عام 2027، علماً بأن المرحلة الأولى تتضمن تطوير 940 غرفة فندقية، و391 وحدة سكنية، إضافة إلى 32 ألف متر مربع من المساحات التجارية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة