جمال بلماضي: أعدت الثقة لنجوم الجزائر وهذا سبب التتويج بلقب أفريقيا

مدرب الجزائر يطلق تصريحات قوية

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 نوفمبر 2023
جمال بلماضي: أعدت الثقة لنجوم الجزائر وهذا سبب التتويج بلقب أفريقيا

فجر جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، تصريحات قوية يتحدث فيها عن  دوره الكبير في إعادة المنتخب الجزائري إلى الساحة الدولية بعد سنوات من الغياب، مشدداً على أن التغيير المتكرر للمدربين كان له تأثير كبير على التشكيلة.

وأشار بلماضي، خلال محاضرة في جامعة دالي براهيم بالجزائر، قائلاً: "عندما انضممت للمنتخب الوطني في عام 2018، كان المنتخب في المركز الرابع عشر في قارة إفريقيا، وكان هناك العديد من المنتخبات التي كانت تتفوق علينا، ولم نحقق أي انتصار خارج أرضنا منذ عام 2014".

وأضاف: "لاحظت عندما وصلت أن بعض اللاعبين كانوا يسيطرون على المنتخب وجعلوه رهينة لإرادتهم، وهذا الأمر دفعني لإدخال دماء جديدة من خلال استدعاء لاعبين مثل بلايلي وبن العمري وشيتة، وحتى بن ناصر الذي لم يكن لديه أي تجربة مع المنتخب الوطني".

وأواصل: "الظروف السيئة لم تعمل لصالح المنتخب الجزائري على الإطلاق، وعلى الرغم من أن كرة القدم ليست علمًا دقيقًا، إلا أن تعاقب المدربين بشكل سريع مثل ليكانس وماجر وألكاراز، كان له تأثير سلبي على أداء اللاعبين وتسبب في أزمة نتائج للمنتخب".

وأكد بلماضي قائلاً: "لم أكن مدركًا تمامًا للمشاكل التي تؤثر على المنتخب الجزائري، على الرغم من أنني كنت من أكثر المشجعين واللاعبين المتابعين للفريق".

وأشار: "من بين أسباب النجاح كان عملنا الجاد مع اللاعبين لبناء ثقتهم بأنفسهم وتحسين التناغم بينهم، وهذا ما ساعدنا على الفوز بكأس أمم إفريقيا في عام 2019".

وأكمل: "اللاعب الجزائري ليس معروفًا بمهاراته الفردية، ولكنه ملتزم تكتيكيًا ويحب الفوز، وهذا عامل مهم للغاية".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة