نوتنغهام فورست يعود إلى البريمرليغ بعد غياب 23 عاماً

بطل إنجلترا السابق نوتنغهام فورست يعود إلى دوري الأضواء بعد غياب طويل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2022
نوتنغهام فورست يعود إلى البريمرليغ بعد غياب 23 عاماً

نجح فريق نوتنغهام فورست في العودة مرة أخرى إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعد غياب 23 عاماً عن المسابقة، وذلك بعد فوزه في نهائي ملحق الترقي، ضد فريق هدرسفيلد تاون.

بطل إنجلترا السابق نوتنغهام فورست يعود إلى دوري الأضواء بعد غياب طويل

وبحسب ما ذكرته تقارير رياضية، فإن المباراة الفاصلة التي أقيمت، أمس الأحد، قد انتهت بفوز نوتنغهام فورست بهدف بدون مقابل، على هدرسفيلد تاون.

وجاء هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 43 من الشوط الأول، عندما فشل ليفي كولويل، مدافع فريق هدرسفيلد تاون، في إبعاد كرة عرضية قوية من جيمس غارنر، ليسجل في مرماه عن طريق الخطأ، ويمنح الفوز لفريق نوتنغهام فورست.

وشهدت المباراة سيطرة كبيرة من نوتنغهام فورست على الشوط الأول، ثم دفاع قوي منهم على هدف التقدم، فيما فشل هدرسفيلد تاون في تهديد مرمى الفريق المنافس تقريباً.

وبعد التأهل رسمياً إلى دوري الأضواء، أكد إيفانجيلوس ماريناكيس، مالك نوتنغهام فورست، إن النادي سيحصل على الأموال اللازمة من أجل التعاقد مع لاعبين بارزين، وذلك بعد عودته إلى البريمرليغ بعد غياب طويل.

وقال مالك نوتنغهام فورست في تصريحات صحفية، إن ليلة التأهل هي ليلة ساحرة، ليس فقط بالنسبة له، ولكن أيضاً للآلاف وحتى الملايين من المشجعين، داخل بريطانيا وجميع أنحاء العالم.

وأضاف ماريناكيس، الذي يملك أيضاً نادي أولمبياكوس اليوناني، واستحوذ على نوتنغهام فورست في عام 2017، أنه أعلنها منذ حوالي 5 سنوات، أنه ينبغي إعادة النادي الإنجليزي إلى المكانة التي يستحقها، مردفاً أنه بعد التأهل للبريمرليغ، فهم يريدون تحقيق المزيد.

وتابع قائلاً إنه بعد العود إلى الدوري الممتاز، فهم يريدون أن يكونوا في أعلى مستوى ممكن، لذا فهم بحاجة إلى تسخير كل إمكانات الفريق من أجل التعاقد مع لاعبين على أعلى مستوى.

ومن جانبه، أعرب جو وورول، مدافع نوتنغهام فورست عن فخره باللاعبين والجهاز الفني والمشجعين، قائلاً إنهم كانوا رائعين طوال الموسم، ولم يكونوا محظوظين في عدم التأهل بشكل مباشر.

ويعتبر فريق نوتنغهام فورست من أندية إنجلترا العريقة، وسبق له الفوز بالعديد من الألقاب والبطولات، حيث توج بطلاً لإنجلترا في عام 1978، كما أحرز لقب كأس أوروبا في عامي 1979 و1980.

ورغم هذا التاريخ الكبير، إلا أن بطل إنجلترا وأوروبا السابق هبط من الدوري  الممتاز في عام 1999، ليحاول خلال السنوات التالية العودة مجدداً، قبل أن ينجح أخيراً بعد 23 عاماً في العودة إلى البريمرليغ.

وإلى جانب نوتنغهام فورست، يعود إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم خلال الموسم المقبل، كل من: فولهام بطل دوري الدرجة الثانية، وبورنموث صاحب المركز الثاني.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة