هبوط مؤشر نيكي الياباني لأدنى مستوى في 8 أسابيع

انخفاض الأسهم اليابانية بنسبة 2% تقريباً في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 أبريل 2024
هبوط مؤشر نيكي الياباني لأدنى مستوى في 8 أسابيع

تراجع مؤشر نيكي الياباني بنسبة تقارب 2%، خلال ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث أغلق عند أدنى مستوى له خلال 8 أسابيع.

انخفاض الأسهم اليابانية بنسبة 2% تقريباً في ختام تعاملات اليوم الثلاثاء

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فإن هذا الانخفاض جاء نتيجة انعكاس تأثير الهبوط الذي شهدته أسهم التكنولوجيا في وول ستريت في الليلة السابقة.

وبلغت نسبة الهبوط لمؤشر نيكي 1.94%، ليصل إلى 38471.20 نقطة، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ 21 فبراير الماضي. وقد شهد المؤشر تراجعاً بنسبة تقارب 2.3% خلال جلسة التداول.

وأشارت التقارير إلى أن مؤشر توبكس، الذي يشمل نطاقاً أوسع من الشركات، قد انخفض بنسبة 2.04%، ووصل إلى 2697.11 نقطة.

ونقلت تصريحات منسوبة إلى خبراء في الاقتصاد، الذين قالوا إن الأسهم اليابانية قد هبطت، تأثراً بالهبوط الذي شهدته الأسهم الأمريكية.

وتعود هذه الانخفاضات في الأسواق العالمية، إلى الهبوط الحاد الذي شهدته الأسهم الأمريكية، حيث تراجعت بشكل كبير بسبب الزيادة الكبيرة في عوائد سندات الخزانة، مما أثار مخاوف من تصاعد التوترات الجيوسياسية في مناطق عدة حول العالم.

وأضاف الخبراء أن تراجع قيمة الين لم تنجح في زيادة الطلب على الأسهم المحلية، حيث استمر الين في الحفاظ على قوته مقابل العملات الأخرى، مما أدى إلى قوة الدولار مقابل العملات الأخرى.

ولفتت التقارير إلى أن الدولار ارتفع إلى أعلى مستوى له خلال 5 أشهر مقابل العملات الرئيسية، يوم الثلاثاء، بفضل بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة الأمريكية، والتي جاءت أعلى من التوقعات.

وتجاوز الين الياباني مستوى 154 مقابل الدولار، وهو أدنى مستوى له منذ 34 عاماً.

وفيما يتعلق بأداء الأسهم، فقد هبط سهم طوكيو إلكترون، التي تعمل في مجال صناعة معدات تصنيع الرقائق، بنسبة 4.15%، محققاً أكبر خسارة لمؤشر نيكي، تلاه سهم أدفانتست لتصنيع معدات اختبار الرقائق بنسبة 3.76%.

وشهد سهم فاسم ريتيلنج، المالكة لعلامة يونيكلو، انخفاضاً بنسبة 1.8%، كما تعرض سهم جيه.فرونت ريتيلينج بالهبوط بنسبة 9.15%، ليكون أكبر الخاسرين بنسبة مئوية على مؤشر نيكي، وذلك بعد خفض شركة تشغيل المتاجر لتوقعات أرباحها السنوية.

وأضافت التقارير أنه من بين 225 سهماً على مؤشر نيكي، فقد ارتفع 33 سهماً، في حين تراجع 191 سهماً، واستقر سهم واحد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة