تراجع أسعار النحاس بعد تحقيق مستويات قياسية

توقعات إيجابية لسوق النحاس في الأشهر القادمة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 23 أبريل 2024
تراجع أسعار النحاس بعد تحقيق مستويات قياسية

انخفضت أسعار النحاس بعدما وصلت إلى أعلى مستوى لها في فترة تزيد عن عامين، وهو ما أثار اهتمام المستثمرين، الذين يقيمون الخطوات المقبلة للمعادن الأساسية، بعد الأداء القوي الذي شهدته في الفترة من بداية أبريل الجاري وحتى الآن.

توقعات إيجابية لسوق النحاس في الأشهر القادمة

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد استطاعت المعادن الأساسية تحقيق مكاسب عالية في الأسابيع الأخيرة، حيث بدأ النحاس تداولاته، يوم الاثنين، مرتفعاً وقريباً من مستوى 10 آلاف دولار للطن.

وأشارت إلى أن أسعار المعادن قد تلقت دفعة إيجابية من تحسن النشاط التصنيعي في العديد من الدول، بما في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية والصين، على الرغم من وجود مخاطر جيوسياسية، وعدم اليقين المتجدد حول السياسة النقدية.

وقال محللون في الاقتصاد، إن مستقبل المعادن الأساسية سيتوقف على البيانات، وكذلك بعض العوامل الرئيسية التي تخص المعادن نفسها.

وأشاروا إلى أنه هناك توقعات إيجابية للنحاس خلال الأشهر القليلة القادمة، بسبب احتمال تقلص الإمدادات في السوق، وتغطية المراكز المكشوفة، مردفين إنه في المقابل، فإن هناك معادن أخرى تواجه ضعفاً في الأسواق الفعلية.

ولفتت التقارير إلى أن المستثمرين يواجهون توقعات بتخفيضات أسعار الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي، حيث صرح رئيس البنك، جيروم باول، في وقت سابق، أن البنك سيستغرق وقتاً أطول مما كان متوقعاً، للتحكم في التضخم.

وبينت أنه فيما يتعلق بالأسعار، فقد ارتفع سعر النحاس بنسبة 1.1%، في بداية تعاملات الاثنين، ليصل إلى 9988 دولاراً للطن، قبل أن يتغير بنسبة 0.3% إلى 9908 دولارات، في تمام الساعة 2:17 مساء بتوقيت شنغهاي.

وأردفت التقارير إنه في المقابل، فقد انخفضت أسعار المعادن الأخرى، حيث تراجع الزنك بنسبة 1.1%، والألمنيوم بنسبة 0.2%.

وأضافت أن العقود المستقبلية لخام الحديد في سنغافورة، قد استقرت عند مستوى 116.55 دولار للطن، وذلك بعد أن سجلت ارتفاعاً للأسبوع الثاني على التوالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة