قوقل تطور ميزة التصفح الآمن في كروم لتجربة أكثر أماناً للأندرويد

قوقل تعزز الأمان على الإنترنت: تحديثات جديدة في متصفح كروم لأجهزة أندرويد

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 فبراير 2024 آخر تحديث: الأربعاء، 21 فبراير 2024
قوقل تطور ميزة التصفح الآمن في كروم لتجربة أكثر أماناً للأندرويد

أعلنت شركة قوقل الأمريكية، عن تعزيز ميزة التصفح الآمن في متصفحها كروم، خصيصاً للأجهزة التي تعمل بنظام تشغيل أندرويد.

قوقل تعزز الأمان على الإنترنت: تحديثات جديدة في متصفح كروم لأجهزة أندرويد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن هذه التعديلات الجديدة تأتي استجابة لتحديات الأمان المتزايدة على شبكة الإنترنت، حيث تهدف إلى تعزيز فعالية الحماية، وتوفير تجربة تصفح أكثر سرعة وسلاسة للمستخدمين.

وقالت قوقل إن الإصدار الجديد من ميزة التصفح الآمن أو Safe Browsing، سيكون أكثر فعالية في اكتشاف ومنع المواقع الضارة، دون الحاجة إلى إشعارات مزعجة للمستخدمين.

وأوضحت أنه بدلاً من ذلك، ستقوم هذه الميزة بعرض تحذيرات فقط، عندما تكتشف صفحة ويب غير آمنة، وذلك بعد التحقق الكامل من سلامتها.

وأشارت التقارير إلى أن هذه التعديلات الجديدة، تعتمد على تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي، وهو ما يساهم في تعزيز قدرة الميزة على اكتشاف الهجمات الاحتيالية عبر الإنترنت، بشكل أكثر دقة وفعالية.

ولفتت إلى أن شركة قوقل تهدف إلى اختبار هذه الخوارزميات الجديدة، من أجل ضمان تقديم أفضل مستوى من الحماية لمستخدمي متصفح كروم.

وبينت الشركة الأمريكية أن تقنيات التصفح الآمن، تقوم بحماية مئات الملايين من الأجهزة يومياً، وذلك من خلال تحذير المستخدمين من المواقع الخطرة وملفات التنزيل الضارة.

وأفادت أن هذه التقنيات تقوم أيضاً بإعلام مسؤولي المواقع، في حال تعرض موقعهم للاختراق، ليتمكنوا من اتخاذ الإجراءات اللازمة، من أجل حماية المستخدمين، وإصلاح الثغرات الأمنية.

وأردفت التقارير إنه بشكل عام، تعتبر هذه التعديلات الجديدة في ميزة التصفح الآمن، بمثابة خطوة إيجابية نحو توفير بيئة إنترنت أكثر أمانًا وثقة لمستخدمي متصفح قوقل كروم على أندرويد، كما أنها تعكس التزام شركة قوقل بالحفاظ على سلامة وأمان مستخدميها عبر منصاتها المختلفة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة