ما هو الوقت الأنسب لممارسة تمارين الكارديو؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 18 مايو 2021
ما هو الوقت الأنسب لممارسة تمارين الكارديو؟

فهرس الصفحة

تعتبر تمارين الكارديو من أهم التمارين الرياضية لحرق الدهون، كما تعد سراً من أسرار رياضة كمال الأجسام، وكثير من الذين يمارسون هذه الرياضة يظهرون بشكل أفضل بعد شهر من تمارين الكارديو، ولكن هذا قد لا يعني أنهم بنوا عضلات، ولكنهم أزالو الكثير من الدهون وجعلهم يظهرون بصورة أفضل وظهرت عضلاتهم التي كانت مختفيه.

ما هي تمارين الكارديو؟

يعتبر الكارديو نوع من التمارين التي تتطلب مجهود عالي وتجعل نبضات قلبك مرتفعة لمدة طويلة نوعاً ما، وهي من أفضل التمارين الرياضية بشكل عام للإنسان ولها فوائد كثيرة وأهمها أنها تساعدك على إزالة الدهون من جسمك، وتجعله يظهر بأفضل صورة له. ويطلق أيضا على «الكارديو» التمارين الهوائية وهي أنشطة يقوم الجسم خلالها باستهلاك الأكسجين لإنتاج الطاقة اللازمة لأدائها، مثل المشي والمشي السريع والهرولة والجري والسباحة.

نصائح قبل ممارسة تمارين الكارديو

نفى البروفيسور الألماني هانز جورج بريدل، الأستاذ بالجامعة الرياضية بمدينة كولونيا، صحة ‫ذلك، قائلا: "إن ممارسة تمارين ‫الكارديو على معدة خاوية قد تؤدي إلى انخفاض نسبة السكر بالدم، مما ‫يترتب عليه متاعب بالدورة الدموية أو الشعور بالغثيان".

  • نصح بريدل بتناول الإفطار قبل ممارسة ‫تمارين الكارديو، مع مراعاة عدم ملء البطن، وإنما تناول وجبة خفيفة ‫تحتوي على الكربوهيدرات.
  • يظن بعض الرياضيين أن ممارسة ‫تمارين الكارديو على معدة خاوية أكثر فائدة، من ممارستها بعد فترة من تناول وجبة الطعام، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة