كل ما تريد معرفته عن تمارين الكارديو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 أبريل 2016
كل ما تريد معرفته عن تمارين الكارديو

ليست كل التمارين الرياضية تؤدي لنتيجة واحدة، وبالرغم من ذلك فهناك بعض التمارين التي لها فوائد كبيرة تنعكس على الصحة وجسم الإنسان بوجه عام.

وانتشر مؤخر نوع من التمارين يسمى «الكارديو»  وهو نوع من التمارين التي تتطلب مجهود عالي وتجعل نبضات قلبك مرتفعة لمدة طويلة نوعاً ما، وهي من أفضل التمارين الرياضية بشكل عام للإنسان ولها فوائد كثيرة وأهمها أنها تساعدك على إزالة الدهون من جسمك، وتجعله يظهر بأفضل صورة له.

وتعتبر الكارديو سر من أسرار رياضة كمال الأجسام وكثير من الذين يمارسون هذه الرياضة يظهرون بشكل أفضل بعد شهر من تمارين الكارديو، ولكن هذا قد لا يعني أنهم بنو عضلات، ولكنهم أزالو الكثير من الدهون وجعلهم يظهرون بصورة أفضل وظهرت عضلاتهم التي كانت مختفيه.

إزالة الدهون وإظهار العضلات

وتساهم هذه التمارين في إزالة الدهون من الجسم، وبالتالي تظهر لعضلات مثل عضلات البطن الستة.

تشعرك بالسعادة

هذا النوع من التمارين يجعلك تشعر بالسعادة ويحسّن مزاجك.

نشاط أكثر

يجعلك تشعر بأنك أكثر نشاطاً في حياتك اليومية، كالدراسة والعمل وغيره.

الحد من مخاطر الأمراض

لهذه التمارين تأثير كبير على صحتك بشكل عام للأفضل وتحد من بعض المخاطر مثل مرض السكر وأمراض القلب وغيرها.

التنوع

كثرة أنواع تمارين الكارديو، تجعلك لا تشعر بالملل من الرياضة، لأنها تعطيك القدرة على التنويع والاختيار من بينها.

لا تحتاج لأدوات

غالبية تمارين الكارديو لا تحتاج لمعدّات أو إشتراك في صالة الألعاب الرياضية وتستطيع آداؤها بأي مكان تريد.

كمية التمارين

إذا كنت راضٍ عن نسبة الدهون في جسمك، ولا تحتاج لإنقاصها، فيجب أن تقوم بتمارين كارديو خفيفة كالمشي ٢٠ دقيقة يومياً، أما إذا كنت تحتاج لإنقاص نسبة الدهون في جسمك، فتحتاج من ٣٠ إلى ٦٠ دقيقة يومياً، وتستطيع التنويع بين السباحة والركض مثلاً وركوب الدراجة والمدة تعتمد على نسبة الدهون في جسمك ومستوى اللياقة البدنية لديك.

أنواع تمارين الكارديو

تمارين الكارديو الثابت مثل الهرولة وركوب الدراجة والسباحة، الركض بسرعة لمدة ٦٠ ثانية يتبعها ٣٠ ثانية راحة مع التكرار لمدة عشر دقائق مثلاً، رياضات الفرق مثل كرة القدم أو كرة السلة التي تتطلب الحركة باستمرار.

الوقت الأفضل لممارستها

تزيد فوائد تلك التمارين إذا تم أداؤها قبل الفطور على معدة خاوية وتؤدي لحرق سعرات حرارية أكثر، وهناك من يؤديها قبل جلسة تمرين كمال الأجسام، أو بعدها، كما تستطيع ممارستها متى ما تريد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة