تمارين لزيادة الطول للرجال

  • تاريخ النشر: السبت، 10 فبراير 2024
تمارين لزيادة الطول للرجال

هل تريد الحصول على تمارين لزيادة الطول للرجال للحصول على قامة أعلى من قامتك بسنتيمترات، يمكنك القيام بذلك من خلال مجموعة من أفضل التمارين التي تساعدك على تخطي قصر قامتك والتمتع بالطول المناسب، إلى جانب بعض العوامل التي تؤدي الهدف نفسه وتدعم الجانب الرياضي لديك.

تمارين لزيادة الطول للرجال

هل هناك تمارين لزيادة الطول للرجال؟

يرى الرجال أن الطول يعني الهيبة والعظمة، لذلك يلجأن إلى كل السبل التي تمنحهم الطول المناسب، ولكن يجب أن تكون على علم أن العديد من الوسائل التي تُنفذ لتعديل الطول قد لا تجدي نفعًا مع الجميع، خاصة من يعانون من التقزم أو لديهم تاريخ وراثي في قصر القامة.

تمارين لزيادة الطول 10 سم

إليك بعض التمارين التي تعمل على زيادة الطول بعض السنتيمترات، وهي:

تمارين التمدد

ينقسم هذا النوع إلى ثلاثة تمارين فرعية تنفذ كالتالي:

تمارين التمدد بالجلوس: هذا التمرين سهل للغاية ولن يتطلب منك سوى تكراره لعدة دقائق من خلال الجلوس مستقيمًا، ثم فرد الساقين إلى الأمام، اختر إحدى الساقين لثنيها نحو صدرك، ثم قم بمد يدك محاولًا لمس أصابع قدم الساق التي لا زالت مفرودة.

بعد ذلك كرر الأمر مع الساق الأخرى مع التأكد من إبقاء الظهر مشدود ومفرود بقوة وشد عضلات البطن كذلك.

تمارين التمدد بالوقوف: تمدد وأنت واقف من خلال فتح القدمين والمباعدة بينهما بحيث تصبح إحداهما للأمام والأخرى للخلف، ثم اختر ثني الجسم للأمام ومحاولة لمس الأصابع الخاصة بالقدم الممدودة للأمام، واحرص على فرد الظهر وعدم ثني الركبتين.

الكوبرا: يعرف هذا التمرين بتمرين الكوبرا لأن الوضع المتبع به شبيه إلى وضع الكوبرا، ويجب ممارسته لمدة لا تقل عن 10 ثوان، قم بالنوم على بطنك، ثم ارفع رأسك إلى الأمام مع الجزء العلوي من الجسد، مع شد النفس بقوة.

تمارين اليوجا

وضع الجبل: ستقف على هيئة الجبال الشامخة ليتمدد جسدك بالشكل المطلوب، وذلك من خلال مباعدة القدمين عن بعضهما وشد الجسد لأعلى من خلال مد الذراعين بقوة، حتى تشعر بعضلات البطن تتمدد، ويجب أن تظل على هذا الوضع لمدة لا تقل عن 30 ثانية.

وضع المثلث: قف مستقيمًا وباعد قدميك عن بعضهما بشكل كبير وقم بالانحناء نحو اليسار كي تلمس قدمك وكرر التمرين لكلا الجانبين.

وضع الكل: في هذا الوضع ستتمدد بشكل يشبه تمدد الكلب من خلال تثبيت الرجل واليدين على الأرض ورفع الوسط لأعلى نقطة ممكنة مع وضع الرأس بين الذراعين، وتستمر لمدة دقيقة على الأقل، ويمكنك تكرار الوضع وقتما تشاء.

تمارين السباحة

يجب ان تلتزم بممارسة السباحة ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل حيث تعمل على زيادة طولك وتقوية عضلاتك، يمكنك أن تبدأ بممارسة السباحة كهواية ثم تلتزم بوقت محدد للتمرين.

القفز بالحبل

تمرين بسيط يمكنك ممارسته في أي وقت وأي مكان وهو من أفضل التمارين التي تحسن من الشكل العام للجسم وتجعل جسدك مرن وتقوي العضلات.

ابدأ بقفزات خفيفة ثم زد العدات مع الوقت.

كيف اطول بسرعه للرجال؟

لا توجد ضمانات للحصول على طول زائد خاصة في حالة تخطي سن المراهقة، لكن بعض النصائح قد تفيدك:

التغذية

يجب أن يتضمن نظامك الغذائي الكثير من المواد التي تساعد على النمو بما في ذلك المأكولات التي تحتوي على فيتامين د ليساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والاستفادة منه.

الاعتماد على الفواكه والخضراوات بشكل كبير، مع تناول البروتينات بكثرة.

النوم

يجب أن تنام ما لا يقل عن 8 ساعات في فترة المراهقة وعليك تجنب السهر، لأن هرمون النمو يعمل ليلًا.

الرياضة

لا تهمل ممارسة الرياضة بشكل عام والتمرينات الخاصة بالطول بشكل خاص، ولا تقل أيام التمرين عن يومين في الأسبوع.

التخلص من العادات السيئة

تجنب تناول الكحوليات والمخدرات والتدخين لأنها تؤثر بشكل سلبي على صحتك العامة.

إذا فشلت في زيادة طولك جسديًا إلجأ إلى الحيل الخاصة بزيادة الطول باستخدام الملابس سواء الأحذية أو قطع الملابس المخططة بالطول وما إلى ذلك.

تمارين لزيادة الطول للرجال

كم يزيد الطول بعد عمر 18 سنة للرجال؟

يعتمد مقدار زيادة الوزن بعد سن الثامنة عشر على عدد من المحاور أهمها:

العوامل الوراثية: إذا كنت من الأشخاص الذين لديهم طول في القامة فسيعود ذلك إلى عائلتك، ومن الممكن أن تزيد عدة سنتيمترات بعد سن الثامنة عشر.

الحالة الصحية الجيدة للأطفال تسمح لهم بمزيد من النمو بعد سن الثامنة عشر، وذلك مع النوم الصحي والرياضة.

من المعروف أن نمو الرجال ينتهي عند الثامنة عشر إلى العشرين من العمر، وبهذا تحصل على طول ثابت.

أشياء تمنع زيادة الطول

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تمنع زيادة طولك، وتشمل:

العوامل الوراثية

يلعب الجين دورًا كبيرًا في تحديد طول الشخص.

إذا كنت تملك والدين قصيران، فسترث منهما قصر القامة وسيكون من الصعب أن تطول قامتك عنهما.

العمر

إذا كان عمرك أكبر من 18 عامًا فتقل احتمالات اكتسابك المزيد من الطول.

الأمراض المزمنة

بعض الأمراض المزمنة تؤثر على الطول لدى الرجال، ومنها مرض الكلى الذي يمنع النمو من الاكتمال، وبذلك يظل الصبي قصيرا.

الإصابة بالسرطان تؤثر على نمو الأطفال وتجعلهم لا يزيدون طولا كأقرانهم.

الاضطرابات الهرمونية

إذا كانت هرمونات الغدة الدرقية لا تعمل بشكل جيد، سوف تواجه مشكلة في اكتساب المزيد من الطول لأن عملية النمو ستسير بشكل أبطأ.

سوء التغذية

يحتاج الأطفال والمراهقون إلى نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والمعادن لنموهم بشكل صحيح.

يمكن أن يؤدي تناول طعام غير صحي بانتظام أو قلة التغذية إلى نقص العناصر الغذائية الأساسية، مما قد يمنع زيادة الطول، لذلك يجب أن تهتم بالطعام الذي يحتوي على الكالسيوم والزنك.

الأدوية

يجب ألا تتناول أي دواء دون استشارة الطبيب، لأن بعض المواد المصنعة بالأدوية قد تؤثر على نمو العظام والمسؤولة عن منحك الطول اللازم مثل الكورتيكوستيرويدات.

العوامل البيئية

يمكن أن تؤثر بعض العوامل البيئية، مثل الفقر والتعرض للسموم، على النمو، كما إنها تزيد من تعرضه للكثير من الأمراض التي تؤثر بالسلب على صحته وصحة قامته.

قلة النوم

يحتاج الأطفال والمراهقون إلى قسط كافٍ من النوم لنموهم بشكل صحيح بشكل يتراوح ما بين 8 إلى 10 ساعات يوميا، ويمكن أن يؤدي نقص النوم إلى نقص هرمون النمو، مما قد يمنع زيادة الطول.

قلة النشاط البدني

يمكن أن يساعد النشاط البدني على تحسين النمو والتطور.

يجب على الأطفال والمراهقين المشاركة في أي نشاط رياضي فقلة الحركة تؤدي إلى قلة الغذاء وبالتالي قلة النمو.

العادات السيئة

تؤثر بعض العادات السيئة، مثل التدخين وشرب الكحول، على النمو، ويجب أن تكون هناك الكثير من النصائح لمنع المراهقين من الإقدام على تلك العادات خاصة في مراحل النمو الخاصة بهم.

لا يمكن تغيير بعض العوامل التي تمنع زيادة الطول، مثل العوامل الوراثية، ولكن، يمكن تغيير بعض الأسباب الأخرى، مثل سوء التغذية وقلة النوم، لتحسين النمو، لكن إن كنت قلقا بشكل كبير حيال طولك، سيكون عليك زيارة الطبيب للتأكد من أن صحتك على ما يرام.

إذا كنت تبحث عن تمارين لزيادة الطول للرجال فيمكنك الالتزام بممارسة بعض التمارين التي ذكرناها بانتظام للحصول على تمدد الجسم والتخلص من مسببات قصر القامة، وينصح بالبدء في ممارسة هذه التمارين قبل بداية العقد الثاني من العمر، حتى تضمن نتيجة فعالة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة