ما هي الميزانية... ما هو الغرض من الميزانية

الميزانية هي خطة إنفاق تعتمد على الدخل والمصروفات. بمعنى آخر، إنه تقدير لمقدار الأموال التي ستجنيها وتنفقها خلال فترة زمنية معينة، مثل شهر أو عام

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 يونيو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 21 يونيو 2022
ما هي الميزانية... ما هو الغرض من الميزانية

الميزانية هي أداة تخطيط مالي تكتب فيها مقدار الأموال التي تتوقع أن تكسبها (أي دخلك) وكيف تخطط لاستخدامها (أي نفقاتك). يستخدم الأفراد والشركات على حد سواء الميزانيات لتتبع التدفق النقدي والوصول إلى أهدافهم، في المقال التالي ما هي الميزانية... ما هو الغرض من الميزانية.

ما هي الميزانية؟

الميزانية هي خطة إنفاق تعتمد على الدخل والمصروفات. بمعنى آخر، إنه تقدير لمقدار الأموال التي ستجنيها وتنفقها خلال فترة زمنية معينة، مثل شهر أو عام. (أو، إذا كنت تحسب الأموال الواردة والصادرة لكل فرد في أسرتك، فهذه ميزانية عائلية.)

يمكن أن تتضمن الموازنة إعداد قائمة شاملة بالنفقات أو التركيز على فئات قليلة. يفضل بعض الأشخاص كتابة ميزانيتهم ​​يدويًا، بينما يستخدم البعض الآخر جدول بيانات أو تطبيق ميزانية. لا توجد طريقة صحيحة لوضع الميزانية - فما يصلح لشخص ما قد لا يصلح لشخص آخر.

ومع ذلك، فإن ميزانية 50/30/20 هي واحدة من المفضلة لدينا. تقترح هذه الطريقة أنك تنفق حوالي 50٪ من دخلك الشهري بعد خصم الضرائب على الضروريات، و30٪ على الرغبات، و20٪ على المدخرات وسداد الديون.

ما هو الغرض من الميزانية؟

الميزانية لا تعني حرمان نفسك؛ يتعلق الأمر بالتحكم في أموالك. لا ينبغي أن يشعر إعداد الميزانية كعقوبة. تذكر، إنها خطة لجميع أموالك - بما في ذلك الأموال المخصصة للأشياء الممتعة أيضًا.

لا يجب أن تكون الميزانية جامدة. في الواقع، يجب أن يتغير مع تغير ظروفك - عندما تحصل على علاوة، على سبيل المثال، أو تصبح مالك منزل. تكمن الفكرة في جعل ميزانيتك مخصصة قدر الإمكان، مع ترك مساحة للتكيف. المفاجآت (والأخطاء) ستحدث.

لماذا الميزانية مهمة؟

يفيد وضع الميزانية الجميع، وليس فقط أولئك الذين يعانون ماليًا. إنه يشجعك على العيش في حدود إمكانياتك واستثمار أموالك في العمل بأفضل طريقة ممكنة. فكر في الميزانية على أنها نقطة انطلاق لأهدافك المالية. يمكن أن تساعدك:

افهم علاقتك بالمال. إن تتبع دخلك ونفقاتك يرسم صورة واضحة عن المبلغ الذي يجب أن تدخره أو تنفقه. بمجرد تحديد الأنماط، يمكنك تحديد مكان إجراء التعديلات. ربما تنفق أقل مما تكسب (رائع!) ولكنك تدفع مقابل الاشتراك في صندوق الجمال الذي لم تعد بحاجة إليه.

ادخر ما يكفي للمستقبل. الميزانية الجيدة تقنعك بتخصيص الأموال لصندوق الطوارئ وأهداف الادخار مثل الإجازة أو التقاعد. إليك كيفية تحديد المبلغ الذي يجب أن توفره كل شهر.

احصل على - أو ابق - بعيدًا عن الديون. تخطيط النفقات مقدمًا يقلل من مخاطر الإنفاق الزائد ويمكن أن يساعدك على سداد الديون التي لديك بالفعل.

تخفيف التوتر. الميزانية ليست علاجًا لجميع المشكلات، ولكنها يمكن أن تساعدك في إدارة القرارات المالية والاستعداد للتحديات.

كيف تبدأ الميزانية؟

هل أنت مستعد لإعطاء دفعة للميزانية؟ ابدأ بالأساسيات. يتضمن ذلك تحديد الدخل وأرصدة الحسابات والديون الخاصة بك وتتبع النفقات. بعد ذلك، حدد أولوياتك وابحث عن نظام الميزانية المناسب لاحتياجاتك. إذا واجهتك مشكلة، فجرّب نصائح الميزانية هذه.

بمجرد إنشاء ميزانيتك الأولى، ابدأ في استخدامها واحصل على فكرة جيدة عن كيفية الحفاظ على أموالك في المسار الصحيح، قد ترغب في رسم خطة الإنفاق أو الميزانية الخاصة بك لمدة 6 أشهر إلى عام على الطريق. من خلال القيام بذلك، يمكنك بسهولة التنبؤ بالأشهر التي قد تكون أموالك المالية ضيقة وأيها سيكون لديك أموال إضافية. يمكنك بعد ذلك البحث عن طرق للتغلب على الارتفاعات والانخفاضات في أموالك بحيث يمكن إدارة الأمور بشكل أكثر إمتاعًا.

يتيح لك تمديد ميزانيتك إلى المستقبل أيضًا توقع مقدار الأموال التي ستتمكن من ادخارها لأشياء مهمة مثل عطلتك، أو سيارة جديدة، أو أول تجديد لمنزلك، أو منزلك، أو حساب توفير للطوارئ أو تقاعدك. يمكن أن يساعدك استخدام ميزانية واقعية للتنبؤ بإنفاقك لهذا العام حقًا في التخطيط المالي على المدى الطويل. يمكنك بعد ذلك وضع افتراضات واقعية حول دخلك السنوي ومصاريفك والتخطيط لأهداف مالية طويلة الأجل مثل بدء مشروعك التجاري، أو شراء عقار استثماري، أو ترفيهي، أو التقاعد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة