مايكروسوفت تضاعف ميزانية الرواتب للحفاظ على الموظفين

زيادة التعويضات السنوية القائمة على الأسهم بنسبة 25% لكبار الموظفين

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
مايكروسوفت تضاعف ميزانية الرواتب للحفاظ على الموظفين

تخطط شركة مايكروسوفت لمضاعفة ميزانيتها العالمية لزيادة الرواتب على أساس الجدارة، وزيادة نطاقها للتعويضات السنوية القائمة على الأسهم بنسبة 25% على الأقل للموظفين على مستوى كبار المديرين وما دونه.

الحفاظ على المواهب

وبحسب ما ذكرته وكالة بلومبيرغ، فقد أرسل ساتيلا ناديلا، الرئيس التنفيذي لشركة مايكروسوفت، رسالة بريد إلكتروني للموظفين، اليوم الاثنين، في محاولة للحفاظ على مواهبها في ظل التنافسية في سوق صعبة للمواهب التقنية، وبيئة تضخم أوسع.

يأتي هذا في أعقاب قرار أمازون بمضاعفة الحد الأقصى لنطاق الأجور الأساسي للشركات والعاملين في مجال التكنولوجيا.

كتب ناديلا في الخطاب المرسل: "مراراً وتكراراً، نرى أن الطلب على موهبتنا مرتفع، بسبب العمل الرائع الذي تقوم به لمساعدة عملائنا وشركائنا".

وتابع: "عبر قيادة الفريق، يتم التعرف على تأثيرك وتقديره بعمق؛ لهذا أود أن أقول شكراً جزيلاً لك ولهذا السبب نقوم باستثمارات طويلة الأجل في كل واحد منكم".

وأضاف: "أن الشركة تعمل على استثمار إضافي كبير في برامج المكافآت الخاصة بنا، بما يتجاوز ميزانيتها العادية لزيادة التعويضات السنوية".

التغييرات في مكافآت مايكروسوفت

ووصف ناديلا، التغييرات التي ستتبعها شركة التكنولوجيا العملاقة موضحاً: "أنه على وجه التحديد، نقوم بمضاعفة ميزانية الجدارة العالمية تقريباً. وستختلف ميزانيات الجدارة باختلاف البلد، بناءً على بيانات السوق المحلية، وستركز الزيادات الأكثر أهمية على متطلبات السوق وعلى المستويات المبكرة إلى المتوسطة المهنية. نعمل أيضاً على زيادة نطاقات المخزون السنوي بنسبة 25% على الأقل لجميع المستويات 67 وما دونها".

ويجدر الإشارة إلى أن المستويات 67 وما دونها تشير بشكل عام إلى موظفين يصلون إلى كبار المديرين وما يشملونهم. وهذا يعني أن أولئك الذين وصلوا إلى ما تسميه شركة مايكروسوفت إلى مستوى "الشريك"، بما في ذلك المديرين العامين ونواب الرؤساء وغيرهم من كبار المسؤولين التنفيذيين.

اقتراب نهاية السنة المالية للشركة

تقوم مايكروسوفت بهذه الخطوة مع اقتراب السنة المالية 2022 من نهايتها، التي تنتهي في 30 يونيو بالنسبة للشركة، وقبل الإطار الزمني لتحديد التعويض على أساس المكافآت في الخريف.

وكانت أبلغت الشركة عن مصاريف تعويضات قائمة على الأسهم بقيمة 6.1 مليار دولار في السنة المالية الأخيرة، المنتهية في 30 يونيو 2021، أي ما يعادل 10% من أرباحها السنوية البالغة 61 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة