ماذا سيأكل رواد الفضاء أثناء رحلتهم إلى القمر

ما مكونات النظام الغذائي لرواد الفضاء الذين سيسافرون إلى القمر؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 سبتمبر 2022
ماذا سيأكل رواد الفضاء أثناء رحلتهم إلى القمر

هل سألت نفسك من قبل: ما هي الأطعمة التي يأكلها رواد الفضاء؟ وما خصائص ومكونات النظام الغذائي الذي يتبعونه في رحلاتهم إلى الفضاء الخارجي، والتي قد تصل قريباً إلى القمر؟

ما مكونات النظام الغذائي لرواد الفضاء الذين سيسافرون إلى القمر؟

وفقاً لما كشفه أندريه فيديرنيكوف، رئيس قسم التغذية الفضائية في معهد صناعة الأغذية المركزة وتكنولوجيا الأغذية الخاصة، فإن أطعمة رواد الفضاء يجب أن تكون غنية بالألياف الغذائية.

وتحدث الخبير الروسي عن مكونات النظام الغذائي الذي تم اختياره لرواد الفضاء الذين سينطلقون قريباً في أول رحلة إلى القمر، حيث قال إنه قد تم تطوير نظام غذائي لركاب مركبة أريول الفضائية الجديدة، والذي يتميز بخصائص واقية من الإشعاع، كما أنه يختلف بعض الشيء عن النظام الغذائي الحالي لرواد الفضاء، إضافة إلى أن مدة صلاحيتها أطول قليلاً.

وأردف بقوله إن النظام الغذائي الجديد يتكون من مواد تساعد على التخلص من الجذور الحرة، مثل البنجر واليقطين والتفاح، موضحاً أن الأطعمة الغنية بالألياف الغذائية لها خاصية الحماية من الإشعاع، إلى جانب أن الألياف الغذائية تقوم بامتصاص الجذور الحرة، وتخرجها من الجسم.

وأشار فيديرنيكوف إلى أن النظام الغذائي الجديد الذي اختار الخبراء مكوناته لرواد الفضاء خلال أول رحلة إلى القمر، يتكون من سلطة من البنجر والتفاح والمكسرات.

جدير بالذكر أن المركبة الفضائية الروسية الجديدة أريول، تعتبر جزء من برنامج روسيا لاستكشاف القمر، حيث من المقرر أن يتم إطلاقها في البداية غير مأهولة، خلال الفترة ما بين  أبريل- يونيو من عام 2024 ، فيما من المحتمل أن تطلق مأهولة خلال عام 2025.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة