ماذا نتوقع من مؤتمر مايكروسوفت الذي سيعقد اليوم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 26 أكتوبر 2016
ماذا نتوقع من مؤتمر مايكروسوفت الذي سيعقد اليوم

بعد ساعات من الآن ينطلق مؤتمر مايكروسوفت المقرر عقده في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، وسوف يتناول المؤتمر بعض التفاصيل والأخبار الجديدة حول مستقبل نظام التشغيل الذي تحول إلى منصة متكاملة Windows 10، بالإضافة إلى العديد من المؤشرات التي تؤكد على أن مايكروسوفت ستكشف أيضاً عن جهاز كمبيوتر Surface جديد. وفي هذا التقرير نستعرض معكم ما نتوقع أن يتم الإعلان عنه بالفعل من خلال مؤتمر مايكروسوفت.

Windows 10

من المقرر أن يحصل نظام تشغيل Windows 10 على تحديثين رئيسيين عام 2017. الأول ويحمل الاسم الكودي Redstone 2 من المتوقع أن يتم طرحه خلال شهر مارس، وقد يشمل بعض الخصائص الجديدة التي سيتم الإعلان عنها خلال المؤتمر مثل نظام التحكم الجديد في النظام، وإمكانيات جديدة للمساعد كورتانا وغيرها. أما التحديث الثاني فلم يعلن عنه أيه تفاصيل حتى الآن.

جهاز الكمبيوتر الشخصي Surface

هناك العديد من الأسباب التي تجعلنا نعتقد بان مايكروسوفت ستقوم بطرح جهاز كمبيوتر شخصي جديد من فئة Surface. أولها أن موعد المؤتمر قد تم تحديده في وقت مقارب للمؤتمرات الماضية التي طرحت من خلالها أجهزة كمبيوتر سابقة، بالإضافة إلى التسريبات التي كشفت عن لوحة مفاتيح وفارة تحمل العلامة التجارية Surface، كل تلك المؤشرات تزيد من احتمالية طرح جهاز كمبيوتر الكل في واحد جديد.

ماذا نتوقع من مؤتمر مايكروسوفت الذي سيعقد اليوم

Hololens

بدأت مايكروسوفت في إيصال نظارة الواقع المعزز إلى المطورين بدءً من شهر مارس الماضي، ثم طرحتها للبيع المباشر في أغسطس الماضي بسعر 3000 دولار أمريكي، في الوقت نفسه أعلنت مايكروسوفت عن شراكة مع شركة إنتل لتفعيل دعم تطبيقات النظارة على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام تشغيل Windows 10، وقد يتناول المؤتمر أخباراً جديدة بهذا الشأن.

تحديث تطبيق Paint

كنا قد تناولنا في مقال سابق هذا الشهر مقطع فيديو يكشف عن تطبيق جديد كلياً يحمل اسم تطبيق الرسوميات القديم من مايكروسوفت، Paint. ومن الفيديو نكتشف أن النشخة الجديدة من التطبيق الجديد قادرة على التعامل مع الرسوميات ثلاثية الأبعاد، ونتوقع أيضاً أن يتم الكشف عن هذه النسخة.

وسوف نتأكد معاً من مدى صحة ودقة توقعاتنا عندما ننقل لكم المتابعة المباشرة والتغطية الكاملة لمؤتمر مايكروسوفت المنتظر عقده اليوم من مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة