مايكروسوفت تحل مشكلة النسخ واللصق في أندرويد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 نوفمبر 2016
مايكروسوفت تحل مشكلة النسخ واللصق في أندرويد

أصبح نظام تشغيل أندرويد هو المفضل لدى الجميع دون شك، بدءً من المستخدمين بسطاء الاحتياج وحتى المستخدم الذي يعمل على استخدام كافة خصائص هاتفه. ولكن لا يزال يعيب أندرويد مشكلة كبيرة يواجهها كافة المستخدمون، وهي مشكلة النسخ واللصق داخل النظام، وإن كانت تعمل هذه الخاصية بشكل كلي في بعض التطبيقات، إلا أنها لا تعمل كما هو مطلوب في أغلب التطبيقات، وهي المشكلة التي أوجدت لها مايكروسوفت حلاً متميزاً.

فقد أطلقت مايكروسوفت تطبيق Clip Layer، وهو تطبيق يعمل على إصلاح المشكلة السالف ذكرها بمساعدة المستخدم على نسخ أي نص على الشاشة من أي تطبيق. 

كل ما عليك هو الضغط على الزر الرئيسي "العودة إلى الصفحة الرئيسية"لفترة طويلة، وسيقوم التطبيق فتحليل كل المحتوى الظاهر على شاشة الهاتف، ليتيح لك نسخ أي نص متواجد على الشاشة، حتى تلك التي لم تكن تستطيع نسخها فيما مضى.

ويسمح التطبيق أيضاً بنسخ الصور المعروضة على الشاشة، وإن كانت هذه الخاصية لا تعمل بالكفاءة ذاتها التي يمكنه بها نسخ النصوص. ويقوم التطبيق بنسخ مربعات نصوص كاملة، ولكن بالضغط على حرف T أعلى يمين التطبيق ستتمكن من نسخ النص الذي تريده تحديداً.

تبقى مشكلة التطبيق الوحيدة هي أنه يحل نفسه محل خاصية الوصول لخدمات Google Now عن طريق الضغط الطويل على زر العودة إلى الشاشة الرئيسية، وهي مشكلة حقيقة لمستخدمي هاتف Pixel حيث سيتم فقد خدمة الوصول السريع لمساعد جوجل.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة