تحديث آبل الكبير: ماذا نتوقع من iOS 18 وكيف سيعزز تجربة المستخدمين؟

كل ما نعرفه عن iOS 18: تحديث آبل الضخم لنظام تشغيلها والمدعم بميزات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024 آخر تحديث: الخميس، 01 فبراير 2024
تحديث آبل الكبير: ماذا نتوقع من iOS 18 وكيف سيعزز تجربة المستخدمين؟

توقعت تقارير تقنية أن تقوم شركة آبل الأمريكية، بتقديم أكبر تحديث لنظام iOS في تاريخها، وهو تطور ينتظره عشاق منتجاتها الذكية بشغف شديد.

كل ما نعرفه عن iOS 18: تحديث آبل الضخم لنظام تشغيلها والمدعم بميزات الذكاء الاصطناعي

وبحسب ما جاء في التقارير، فإنه من المتوقع أن يتضمن هذا التحديث الجديد، ميزات مبتكرة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو ما سوف يرسخ مكانة هاتف آيفون كجهاز ذكي رائد.

وأفادت أن نظام التشغيل المعاد تصميمه، يعتبر بمثابة رد عملي من آبل على تراجع مبيعات هاتف آيفون 15، الذي شهد انخفاضاً بنسبة 4%.
ومن المتوقع أن تعلن شركة آبل الأمريكية عن تحديث نظام التشغيل iOS 18، خلال مؤتمر المطورين العالمي في شهر يونيو المقبل. 

وأوضحت التقارير أن هذا التحديث سيشمل دمجاً لنماذج اللغات الكبيرة والذكاء الاصطناعي التوليدي، في تطبيقات iWork، مما سيعزز تجربة المستخدم بشكل جديد ومبتكر.

وأشارت إلى أنه من بين التحديثات المتوقعة في البرمجيات، نسخة محسنة من مساعد Siri وتطبيق الرسائل، حيث يتوقع أن تدعم هذه الإصدارات الجديدة مستويات متقدمة من الذكاء الاصطناعي، مما يزيد من فاعلية وجاذبية الخدمات التي تقدمها آبل.

ومن بين التحسينات الأخرى المتوقعة في iOS 18، سيتمكن المستخدمون من إنشاء قوائم تشغيل تلقائية باستخدام الذكاء الاصطناعي، لتلبية تفضيلاتهم الموسيقية بشكل فعال.

وعلى الرغم من عدم تأكيد آبل رسمياً على الميزات المتوقعة في نظام iOS 18، إلا أن التقارير يشير إلى أن نظام التشغيل القادم يتميز بطموحه وإقناعه، مما يضاعف من توقعات المستخدمين والمحللين.

وأردفت التقارير إنه من المحتمل أن تطلق آبل النسخة التجريبية من تحديث iOS 18 في شهر يوليو المقبل، تمهيداً لإطلاق النسخة النهائية في شهر سبتمبر 2024، وهو موعد متوقع لإصدارها للجمهور.

وأضافت أن الشركة الأمريكية تسعى من خلال هذا التحديث الكبير، إلى تعويض مستخدميها عن تأخرها في الذكاء الاصطناعي، وتفوق الشركات المنافسة عليها في هذا المجال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة