تراجع ثروة أغنى رجل في العالم بمقدار 110 مليارات دولار

تقلصت ثروته الصافية بسبب الركود في سعر سهم تسلا وسط استحواذ تويتر

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 أكتوبر 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 25 أكتوبر 2022
تراجع ثروة أغنى رجل في العالم بمقدار 110 مليارات دولار

لقد قضى إيلون ماسك على أكثر من 110 مليار دولار من ثروته بسبب الانخفاض الحاد في سعر سهم تسلا هذا العام، هذا أكثر من صافي ثروة المؤسس المشارك لشركة قوقل، سيرجي برين، البالغة 107 مليار دولار.

صافي ثروة أغنى رجل في العالم

بلغت ثروات ماسك ذروتها عند 320 مليار دولار في نوفمبر من العام الماضي، لكن فوربس قدرت هذا الأسبوع أن صافي ثروته، المرتبط إلى حد كبير بسهم تسلا، يبلغ الآن حوالي 209 مليار دولار.

تراجعت شركة تسلا بنسبة 46% منذ يناير وأغلقت يوم الجمعة عند 214 دولاراً، مما قيم الشركة عند 672 مليار دولار، كانت بلغت تريليون دولار في أكتوبر من العام الماضي.

بعد بيع بعض الأسهم في صانع السيارات الكهربائية في وقت سابق من هذا العام، يمتلك ماسك الآن 155 مليون سهم من تسلا أو حصة تقل قليلاً عن 15%.

لا يزال أغنى رجل في العالم

تراجعت ثروة الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وسبيس إكس بنسبة 35% في أقل من عام وانخفضت بمقدار 28 مليار دولار هذا الشهر وحده، لكنه لا يزال أغنى شخص في العالم.

على الرغم من تضرر ثروته، فإن ماسك أفضل بحوالي 80 مليار دولار من بيل غيتس و71 مليار دولار على جيف بيزوس.

في العام الماضي، باع ما قيمته 31 مليار دولار من الأسهم في تسلا للمساعدة في دفع 44 مليار دولار للاستحواذ على تويتر. أدرجت فوربس 31 مليار دولار في صافي ثروته، باستثناء الضرائب، لأن الصفقة لم تكتمل بعد.

الصراع على تويتر

بعد أن أعلن عن خطته لشراء تويتر في أبريل، تراجعت أسهم تويتر. بينما تقلصت ثروته من 302 مليار دولار في أبريل إلى 216 مليار دولار في يونيو، لكنها تعافت إلى 279 مليار دولار في أغسطس. منذ ذلك الحين، انخفض صافي ثروته ببطء حيث كافح لقتل صفقة تويتر.

رتب ماسك قروضاً بقيمة 12.5 مليار دولار، لكنه لا يزال بحاجة إلى مليارات أخرى لإكمالها. إنه يسعى للحصول على مساعدة من المستثمرين وقد يحتاج إلى بيع أسهم تسلا بقيمة تتراوح بين 5 مليارات دولار إلى 10 مليارات دولار الأسبوع المقبل.

أعلنت شركة صناعة السيارات عن نتائج أضعف من المتوقع للربع الثالث هذا الأسبوع، مع مبيعات بلغت 21.5 مليار دولار، مخجلة توقعات المحللين البالغة 22.1 مليار دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة