ثروة جيف بيزوس تزيد بحوالي 8 مليارات دولار بعد ارتفاع سهم أمازون

  • تاريخ النشر: السبت، 28 أكتوبر 2023
ثروة جيف بيزوس تزيد بحوالي 8 مليارات دولار بعد ارتفاع سهم أمازون

عزز الملياردير الأمريكي جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون ثروته بعدما سجل أفضل مكاسبة يومية خلال 8 أشهر، حيث كشفت تقرير نتائج أعمال الشركة عن تحقيق أرباح كبيرة.

وقد ارتفع سهم شركة أمازون بنسبة 7% ليصل إلى 128 دولارًا، وهذا يعد أكبر مكسب يومي له من شهر فبراير الماضي، وهو المكسب الأكبر له منذ بداية عام 2023.

وقد ارتفعت أسهم شركة أمازون بعد أن أعلنت الشركة عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام المالي الحالي، والتي أظهرت زيادة نسبة الأرباح لتصل إلى 59%، وهو ما توقعه الكثير من المحللين الماليين.

وقد أوضح محللو بنك أوف أميركا أن الذكاء الاصطناعي ساهم في صعود أسهم أمازون، وسط توقعات بأن تكون نمو وتطوير خدمات الحوسبة السحابية سببًا في زيادة أسهم الشركة مستقبلًا.

اقرأ أيضًا: هذا ما يبحث عنه جيف بيزوس بالمرشحين للتوظيف في أمازون

ثروة جيف بيزوس في تزايد

يُذكر أنه في الأشهر الماضية ارتفعت ثروة الملياردير الأمريكي جيف بيزوس بنسبة كبيرة، ففي شهر يونيو الماضي ارتفعت ثروته بأكثر من 5 مليارات دولار بعدما زادت شركة أمازون 55 مليار دولار إلى قيمتها السوقية، حيث يملك بيزوس نحو 9.56 من الشركة وذلك وفقًا لبيانات Refinitiv.

وفي عام 2021 ارتفعت ثروة جيف بيزوس بنحو 7.5 مليار دولار بسبب ارتفاع سهم الشركة أيضًا ووصل صافي ثروته إلى 149.9 مليار دولار وذلك وفقًا لفوربس.

وقد احتل بيزوس المرتبة الثالثة ضمن قائمة أغنى شخص في العالم، وذلك بعد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا التي تقدر ثروته بحوالي 220.8 مليار دولار، والملياردير برنارد أرنو الذي تبلغ ثروته 173.1 مليار دولار.

اقرأ أيضًا: جيف بيزوس يبيع حصة من أسهمه في أمازون للمرة الثانية في أسبوع واحد

يُذكر أنه حافظ على صدار قائمة فوربس لأثرياء العالم من عام 2018 إلى عام 2021 ولكنه فقد هذه المكانة بعد أن احتل إيلون ماسك المرتبة الأولى في القائمة.

وقد تمكنت أمازون من إضافة 87 مليار دولار إلى قيمتها السوقية مؤخرًا ووصلت قيمة الشركة 1.3 تريليون دولار وأصبحت خامس أكبر شركة مساهمة في العالم.

يُذكر أن ارتفاع سهم أمازون بسبب تقنيات الذكاء الاصطناعي جاء وسط تكبد شركات الذكاء الاصطناعي عن خسائر كبيرة بعد أن أعلنت عن نتائجها الفصلية، وكانت شركة تيسلا من ضمن الشركات التي تكبدت هذه الخسائر.

وقد انخفض سهم تيسلا بنسبة 9% بعد إعلان أرباحها الأسبوع الماضي، بينما انخفض سهم شركة ألفابت حوالي 10% بعد إعلان نتائج أرباحها، كما انخفضت أسهم شركة ميتا بحوالي 4% كذلك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة