إيلون ماسك على وشك أن يستعيد لقب أغنى رجل في العالم

بلغ صافي ثروة ماسك 179 مليار دولار أقل بـ 6 مليارات دولار فقط من أغنى رجل في العالم حالياً

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
إيلون ماسك على وشك أن يستعيد لقب أغنى رجل في العالم

ساعد الارتفاع الأخير في سهم تسلا الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك على الاقتراب من أن يصبح أغنى رجل في العالم مرة أخرى.

قائمة أغنى رجل في العالم

كاد سهم تسلا أن يمحو خسائره منذ عام 2022، وهو مرتفع بنسبة 60% هذا العام. وإذا استمر هذا الاتجاه، فقد يتفوق إيلون ماسك قريباً على برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي لشركة LVMH، باعتباره أغنى شخص في العالم.

يرتبط جزء كبير من ثروة ماسك بأسهم تسلا، وقد بلغت ثروته 179 مليار دولار بحلول إغلاق السوق يوم الجمعة، وفقاً لمؤشر بلومبيرغ للمليارديرات. هذا يتخلف بـ 6 مليارات دولار فقط عن برنارد أرنو، الذي تجاوز ماسك في ديسمبر بينما كان سهم تسلا لا يزال يتراجع.

في الواقع، فقد ماسك القليل من الأموال، حيث انخفضت أسهم تسلا بنسبة 5% بينما تراجعت أسهم LVMH المدرجة في الولايات المتحدة بنسبة 1.1% فقط، مما أدى إلى توسيع فجوة الثروة مع برنارد أرنو بمقدار 3 مليارات دولار اعتباراً من يوم الخميس.

ومع ذلك، أضاف ماسك 42 مليار دولار حتى الآن هذا العام مقابل 23.4 مليار دولار لأرنو، ويتماشى الاتجاه الصعودي مع مكاسب الثروة الأوسع للمليارديرات في عام 2023.

أغنى 10 أشخاص في العالم

في الواقع، فإن النمو البالغ 140 مليار دولار في الثروات الشخصية لأغنى 10 أشخاص هو أكبر من القيمة السوقية لعملاق القهوة ستاربكس.

انخفض سهم تسلا بنسبة 65% في عام 2022 حيث قلل ارتفاع أسعار الفائدة من شهية المستثمرين للمراهنات الأكثر خطورة وقلق المساهمون من أن استحواذ ماسك الفوضوي على تويتر على تويتر سيؤثر على سعر سهم تسلا.

لكن تسلا حققت عودة دراماتيكية في أوائل هذا العام، بفضل ثقة المستثمرين المتزايدة بأن تخفيضات أسعار الفائدة قادمة وتقرير أرباح قوي للربع الرابع تجاوز توقعات وول ستريت.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة