مايكروسوفت تعلن تخليها عن نسخة ويندوز يستخدمها الملايين حول العالم

مايكروسوفت تتخلى تدريجياً عن أنظمة تشغيل ويندوز 10

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 يناير 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 25 يناير 2023
مايكروسوفت تعلن تخليها عن نسخة ويندوز يستخدمها الملايين حول العالم

كشفت تقارير تقنية أن شركة مايكروسوفت الأمريكية قد بدأت مؤخراً في التخلي تدريجياً عن واحدة من أشهر النسخ الخاصة بأنظمة تشغيل ويندوز، والتي يستخدمها الملايين من مستخدمي الحواسب حول العالم.

مايكروسوفت تتخلى تدريجياً عن أنظمة تشغيل ويندوز 10

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن شركة مايكروسوفت قررت أن تتخلى بالتدريج عن أنظمة تشغيل ويندوز 10، لافتة إلى أنه اعتباراً من نهاية شهر يناير الجاري، لن يتمكن مستخدمو الحواسب من شراء نسخ من هذه الأنظمة، بل ستتوفر لهم النسخ الأحدث من ويندوز 11.

وأشارت التقارير إلى أنه بداية من مطلع شهر فبراير المقبل، ستتوقف الشركة الأمريكية عن تقديم الدعم البرمجي لأنظمة تشغيل ويندوز 10، أو طرح تحديثات لبرامج وتطبيقات تلك الأنظمة، إلا أنها سوف تستمر في تقديم الدعم الأمني لهذه الأنظمة حتى شهر أكتوبر من عام 2025.

جدير بالذكر أن شركة مايكروسوفت قامت بإطلاق أنظمة تشغيل ويندوز 10 في عام 2014، حيث نالت هذه الأنظمة إقبالاً كبيراً من قبل مستخدمي الحواسب.

وفي عام 2021، أعلنت الشركة الأمريكية عن إطلاقها أحدث نسخة من أنظمة تشغيلها، وهي ويندوز 11، والتي ترغب في نقل المستخدمين بشكل تدريجي للاعتماد عليها، حيث قررت إيقاف الدعم عن النسخ القديمة من أجل تحقيق هذا الهدف.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة