مايكروسوفت تسعى لإلغاء آلاف الوظائف في أقسام مختلفة

كان لدى الشركة 221 ألف موظف بدوام كامل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 يناير 2023
مايكروسوفت تسعى لإلغاء آلاف الوظائف في أقسام مختلفة

ذكرت تقارير إعلامية، يوم الثلاثاء، أن شركة مايكروسوفت تخطط لإلغاء آلاف الوظائف مع توقع إلغاء بعض الأدوار في أقسام الموارد البشرية والهندسة.

أحدث عمليات التسريح في قطاع التكنولوجيا

ستكون عمليات التسريح المتوقعة هي الأحدث في قطاع التكنولوجيا، حيث أعلنت شركات، بما في ذلك شركة البيع بالتجزئة عبر الإنترنت أمازون، كذلك شركة التواصل الاجتماعي ميتا بلاتفورمز، اعتزامها تخفيض النفقات استجابةً لتباطؤ الطلب وتفاقم التوقعات الاقتصادية العالمية. قد تشير خطوة مايكروسوفت إلى أن قطاع التكنولوجيا قد يستمر في التخلص من الوظائف وتسريح آلاف الموظفين.

وقال دان رومانوف المحلل في شركة مورنينغستار: «من منظور الصورة الكبيرة، تشير جولة أخرى معلقة من تسريحات العمال في مايكروسوفت إلى أن البيئة لا تتحسن، ومن المرجح أن تستمر في التدهور».

مايكروسوفت تخصص لخفض 5% من قوتها العاملة

ذكرت محطة سكاي نيوز البريطانية، نقلاً عن مصادر، أن مايكروسوفت تخطط لخفض حوالي 5% من قوتها العاملة، أو حوالي 11000 وظيفة.

تخطط الشركة لإلغاء الوظائف في عدد من الأقسام الهندسية يوم الأربعاء، حسبما أفادت بلومبيرغ نيوز، وفقاً لما ذكره شخص مطلع على الأمر، بينما أفاد موقع إنسايدر أن مايكروسوفت قد تخفض عدد موظفي التوظيف بنسبة تصل إلى الثلث.

وقال تقرير بلومبيرغ إن التخفيضات ستكون أكبر بكثير من الجولات الأخرى في العام الماضي.

كان لدى الشركة 221 ألف موظف بدوام كامل، من بينهم 122 ألفاً في الولايات المتحدة و99 ألفاً دولياً، اعتباراً من 30 يونيو، وفقاً للإيداعات.

تتعرض مايكروسوفت لضغوط للحفاظ على معدلات النمو في وحدتها السحابية آزور، بعد عدة أرباع من الانكماش في سوق أجهزة الحاسوب الشخصية الذي أضر بمبيعات ويندوز والأجهزة.

كانت قد قالت في يوليو من العام الماضي أنه تم إلغاء عدد صغير من الأدوار في الشركة. في أكتوبر 2022، أفاد الموقع الإخباري أكسيوس أن مايكروسوفت قامت بتسريح أقل من 1000 موظف في عدة أقسام.

كانت أسهم مايكروسوفت، التي من المقرر أن تعلن عن نتائج ربع سنوية في 24 يناير الجاري، أعلى بشكل هامشي في أواخر التعاملات بعد الظهر، يشار إلى أن الشركة وضعت رهانات ضخمة على نمو الحوسبة السحابية وتبلغ قيمتها السوقية الآن 1.78 تريليون دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة