مايكروسوفت تفصل بين تيمز وأوفيس عالمياً لتجنب غرامات محتملة

مايكروسوفت تفصل بين تطبيق تيمز وباقة برامج أوفيس عالمياً لتفادي غرامات محتملة في الاتحاد الأوروبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2024 آخر تحديث: الخميس، 04 أبريل 2024
مايكروسوفت تفصل بين تيمز وأوفيس عالمياً لتجنب غرامات محتملة

أعلنت شركة التكنولوجيا العملاقة الأمريكية، مايكروسوفت، عن قرارها بفصل عمليات البيع العالمية بين برنامج الدردشة والفيديو تيمز، وباقة برامج أوفيس.

مايكروسوفت تفصل بين تطبيق تيمز وباقة برامج أوفيس عالمياً لتفادي غرامات محتملة في الاتحاد الأوروبي

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فقد جاء هذا الإعلان بعد مضي 6 أشهر على الفصل بين تيمز وأوفيس في المنطقة الأوروبية، وذلك في محاولة لتفادي مواجهة غرامة محتملة تتعلق بممارسات مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي.

وأوضحت أن هذه الخطوة تأتي في سياق تحقيق يقوم به الاتحاد الأوروبي، حول قيام شركة مايكروسوفت بالربط بين برامج أوفيس وتطبيق تيمز، وذلك بعد تلقي شكوى في عام 2020 من شركة سلاك المنافسة، والتي تقدم خدمات مراسلة متعلقة بالعمل.

وأشارت التقارير إلى أن تطبيق تيمز جاء ليحل محل برنامج سكايب، كوسيلة للتواصل داخل مساحات العمل، حيث زادت شعبيته خلال جائحة كوفيد- 19، التي أجبرت الكثيرين على العمل عن بعد.

ولفتت إلى أن الشركة الشركات المنافسة ترى أن دمج منتجات مايكروسوفت، يعطيها ميزة تنافسية غير عادلة، وهو ما جعل الشركة الأمريكية تقوم بفصل تيمز عن أوفيس في الاتحاد الأوروبي وسويسرا، في 31 أغسطس من العام الماضي.

ونوهت التقارير إلى أن شركة مايكروسوفت تواجه الآن خطر مواجهة غرامة ضخمة، والتي تصل إلى 10% من مبيعاتها السنوية عالمياً، وذلك في حال ثبتت اتهامات بانتهاك قواعد مكافحة الاحتكار.

وأردفت إن عملاق التكنولوجيا الأمريكي تعرض لغرامات مالية بقيمة 2.2 مليار يورو (حوالي 2.4 مليار دولار) في السنوات السابقة، وذلك بسبب اتهامات مماثلة.

وفي سياق آخر، أعلنت شركة مايكروسوفت مؤخراً عن تطوير منصة ألعاب محمولة خاصة بها، حيث تهدف بها إلى المنافسة في سوق منصات ألعاب الفيديو المحمولة مع الشركات الكبرى مثل نينتندو وسوني.

وأفادت تقارير تقنية أن خبراء الشركة الأمريكية يعلمون حالياً على تطوير النماذج الأولية لهذه المنصة الجديدة، حيث من المتوقع أن تكون المنصة الجديدة التي تعمل عليها مايكروسوفت منافسة مباشرة لمنصات ألعاب محمولة أخرى مثل Steam Deck.

وبينت أن جهود مايكروسوفت تتركز في الوقت الحالي على مرحلة الاختبار، والتقييم لضمان جاهزية المنصة للإطلاق العالمي قريباً، حيث يعمل فريق خبراءها المتخصصين في تطوير الأجهزة اللوحية والمحمولة، على مشروع المنصة الجديدة، مما يؤكد التركيز الكبير الذي توليه الشركة لهذا المشروع.

وأضافت التقارير أن منصة مايكروسوفت الجديدة من المتوقع أن تكون قادرة على تشغيل الألعاب، دون الحاجة إلى الاعتماد على خدمات الحوسبة السحابية، مما يمنحها ميزة تنافسية مهمة في السوق.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة