تويتر تفصل الموظفة المتفانية التي كانت تعمل كثيراً وتنام في المكتب

موجة تسريحات جديدة في تويتر تطول 200 موظف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023
تويتر تفصل الموظفة المتفانية التي كانت تعمل كثيراً وتنام في المكتب

كشفت تقارير تقنية أن شركة تويتر قد شهدت مؤخراً موجة تسريح جديدة للموظفين، حيث كان من بينهم موظفة توصف بأنها متفانية للغاية، نظراً لأنها تعمل كثيراً لدرجة تصل إلى النوم في المكتب.

موجة تسريحات جديدة في تويتر تطول 200 موظف

وبحسب ما ذكرته التقارير، فقد أعلنت تويتر في وقت سابق من هذا الأسبوع، عن تسريح 200 موظف، والذين يشكلون حوالي 10% من القوة العاملة المتبقية في الشركة حالياً.

وأوضحت التقارير أن الموجة الجديدة من التسريحات في تويتر، قد استهدفت مسؤولي المنتجات وخبراء البيانات والمهندسين، ومن ضمنهم مديرة إدارة المنتجات، استير كروفورد، التي وصفتها بالموظفة المتفانية.

ولفتت إلى أن كروفورد قد لفتت الأنظار في شهر نوفمبر الماضي، عندما التقطت صورة لها تظهرها نائمة فوق بطانية على أرضية مكتب تويتر، وذلك بسبب تراكم العمل عليها.

وكتبت كروفورد وقتها على تويتر معلقة على صورتها: "عندما يعمل الفريق على مدار الساعة لإنجاز المهام في المواعيد المحددة، فإنك تنام أحياناً في مكان عملك."

ولكن يبدو أن هذا التفاني في العمل لم يكن كافياً، حيث أشارت التقارير إلى أن استير كروفورد كان من ضمن الموجة الجديدة من الموظفين الذين تم تسريحهم مؤخراً من شركة تويتر.

ومع أن كروفورد لم تغير لقبها على حسابها على تويتر، إلا أنها غردت بكلام يقول ضمنياً إنه جرى تسريحها، حيث كتبت أن أسوأ شيء حدث لها أثناء عملها على تطوير المنصة، هو أن تفاؤلها وعملها الجاد كانا خطأ.

ونوهت التقارير إلى أن كروفورد قادت مشروع إطلاق خدمة علامة التوثيق الزرقاء المدفوعة الثمن، وكذلك مشروع منصة المدفوعات المرتقب، مشيرة إلى أن عملية التسريح الأخيرة شملت غالبية أعضاء فريقها.

وأضافت أنه بعد موجة التسريح الجديدة، فقد أصبح عدد موظفي تويتر حالياً أقل من 2000 موظف، بعد أن كان يعمل في الشركة نحو 7500 موظفاً، عندما اشتراها رجل الأعمال والملياردير الأمريكي إيلون ماسك، في شهر أكتوبر الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة