3 مباريات تفصل مانشستر سيتي عن تحقيق الثلاثية التاريخية

فاز مانشستر سيتي على ريال مدريد برباعية نظيفة في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 مايو 2023
3 مباريات تفصل مانشستر سيتي عن تحقيق الثلاثية التاريخية

لم يكن فوز فريق مانشستر سيتي الإنجليزي على فريق ريال مدريد الإسباني مجرد عبور إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا، ولكنه منح السيتي الفرصة للمنافسة على ثلاثية تاريخية قد تصبح الأولى في تاريخ الفريق.

وفاز مانشستر سيتي على ريال مدريد برباعية نظيفة في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا، ليتأهل إلى النهائي بعد الفوز في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 5-1.

وأصبح مانشستر سيتي ينافس على تحقيق الثلاثية التاريخية التي تضم الدوري الإنجليزي، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وبطولة دوري أبطال أوروبا، وهي ثلاثية لم يحققها في تاريخ الأندية الإنجليزية سوى فريق مانشستر يونايتد.

وسيلعب فريق مانشستر سيتي 3 مباريات، والفوز بها يمنحه 3 ألقاب، سيكتب بها الثلاثية الأولى في تاريخ النادي.

البداية ستكون ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يتصدر مانشستر سيتي جدول الدوري برصيد 85 نقطة من 35 مباراة بفارق 4 نقاط عن فريق أرسنال صاحب المركز الثاني والذي لعب 36 مباراة.

ويحتاج مانشستر سيتي للفوز في مباراة واحدة من 3 مباريات متبقية له من أجل الفوز بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الثالث على التوالي.

وسيلعب مانشستر سيتي أمام فريق تشيلسي، يوم الأحد المقبل في الجولة 37 من بطولة الدوري الإنجليزي على ملعب الاتحاد، ثم يواجه بعدها فريق برايتون خارج ملعبه، ويختتم الدوري على ملعبه في مواجهة فريق برينتفورد.

البطولة الثانية التي ينافس عليها فريق مانشستر سيتي هي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث سيلعب السيتي المباراة النهائية يوم 3 يونيو المقبل في مواجهة غريمه التقليدي مانشستر يونايتد، وستقام مباراة نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي التي تعتبر أقدم بطولة في العالم على ملعب ويمبلي.

ويختتم مانشستر سيتي المنافسة على الثلاثية التاريخية بمباراة نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، والتي تقام على ملعب أتاتورك الأولمبي في مدينة إسطنبول التركية، يوم 10 يونيو المقبل.

وسيلعب فريق مانشستر سيتي أمام فريق إنتر ميلان الإيطالي، الذي تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على فريق إيه سي ميلان في الدور نصف النهائي لدوري الأبطال.

ويسعى فريق مانشستر سيتي للفوز ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، حيث تأهل الفريق إلى النهائي مرة واحدة قبل ذلك في عام 2021، ولكنه خسر اللقب لصالح فريق تشيلسي الإنجليزي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة