مبادرة من الشركة المطورة لـ ChatGPT لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي

شركة OpenAI تعلن عن برنامج شراكة مع المؤسسات لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023
مبادرة من الشركة المطورة لـ ChatGPT لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة OpenAI، المطورة لتطبيق ChatGPT للذكاء الاصطناعي التوليدي، عن إطلاق مبادرة جديدة لبرنامج شراكة مع المؤسسات، لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

شركة OpenAI  تعلن عن برنامج شراكة مع المؤسسات لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي

ونقلت تقارير تقنية عن بيان رسمي صادر عن شركة OpenAI، التي قالت إنها تستهدف بناء شراكات مع مختلف المؤسسات، لجمع مجموعة من البيانات من أطراف ثالثة، من أجل استخدامها في تدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وأوضحت أن هذه المبادرة تهدف إلى الحصول على معلومات عامة وخاصة يصعب الوصول إليها بسهولة عبر شبكة الإنترنت، مؤكدة على أن البيانات المطلوبة لا تحتاج إلى أن تكون بكميات معينة أو بتنسيقات نصية محددة، مشيرة إلى أنه يتم قبول الصور والأصوات ومقاطع الفيديو.

وأشارت الشركة إلى أنها تبحث حالياً عن بيانات حول أي موضوع بأي لغة، طالما أنها تعبر عن النية الإنسانية، مثل المقالات المطولة أو المحادثات المكتوبة، وذلك بهدف دعم تطوير برامج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهم.

وأكدت على أن البيانات التي تركز على الجانب الإنساني، ستساعد في تحسين أدواتها، مثل تقنية التعرّف التلقائي على الكلام، والتي تستخدم لتحويل الكلمات المنطوقة.

ونوهت OpenAI إلى أنها بدأت بالفعل في التعاون مع منظمات مهتمة، بما في ذلك هيئات حكومية رسمية مثل الحكومة الآيسلندية، حيث تعمل على تحسين قدرة تطبيق GPT-4 على فهم الاستعلامات باللغة الآيسلندية، وذلك من خلال توظيف مجموعات بيانات منظمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة