الشركة المطورة لـ «تيك توك» تبدأ في جولة صغيرة من تسريح العمال

شركة بيكو في آر المملوكة تبدأ تسريح «صغير» للعمال

  • تاريخ النشر: السبت، 18 فبراير 2023
الشركة المطورة لـ «تيك توك» تبدأ في جولة صغيرة من تسريح العمال

قالت شركة بيكو، الشركة المصنعة لسماعات الواقع الافتراضي المملوكة لشركة مطور تيك توك الصيني ByteDance، إنها ستسرح عدداً صغيراً من الأشخاص، بعد أن أفادت وسائل إعلام محلية ببدء مئات عمليات الاستغناء عن الحاجة في وقت سابق من هذا الاسبوع.

تقليص 30% من عمالة الشركة

ذكرت صحيفة ساوث تشاينا مورنينغ بوست يوم الخميس أن مصادر مجهولة قالت إن بيكو قلص بعض الفرق بنسبة تصل إلى 30%.

وقال متحدث باسم شركة بيكو في بيان: «بينما نستمر في التوظيف كشركة عالمية، فإننا نعمل على تبسيط فريقنا، ونتيجة لذلك، نفصل طرقاً مع عدد صغير من الزملاء».

وأضاف: «نحن نقدر بشدة مساهمات هؤلاء الزملاء ونعمل عن كثب مع المتأثرين لدعمهم خلال هذا الوقت من التغيير».

وبحسب وكالة رويترز، قال شخص مطلع على الأمر إن أكثر من 200 موظف تضرروا جراء هذا التسريح.

العوالم الافتراضية

اشترت ByteDance شركة بيكو في عام 2021 في صفقة فسرت على نطاق واسع على أنها رهان على مفهوم ميتافيرس للعوالم الافتراضية، مما يضع عملاق التكنولوجيا في منافسة مع شركة ميتا بلاتفورمز الأمريكية، التي تمتلك أجهزة الواقع الافتراضي الخاصة بها.

تمثل عمليات التسريح أحدث تبسيط لـ ByteDance، والتي مثل العديد من نظرائها التكنولوجيين في الصين خفضت الوظائف منذ العام الماضي وخضعت لإعادة الهيكلة مع تباطؤ النمو الاقتصادي.

يشار إلى أن شركة تينسينت الصينية، أعلنت يوم الخميس، أنها تجري بعض التعديلات على الموظفين بعد أن أفادت وسائل الإعلام المحلية أن الشركة الصينية المتخصصة في الألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي قامت بتسريح الموظفين في مجال «لواقع الممتد» (XR) الذي تم تشكيله مؤخراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة