منافس صيني قوي لـ ChatGPT

شركة علي بابا الصينية تطور منافساً قوياً وبديلاً لـ ChatGPT

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
منافس صيني قوي لـ ChatGPT

أعلنت شركة علي بابا الصينية عن دخولها في مجال تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي، حيث كشفت عن تطويرها لمنافس قوي وبديل لروبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي ChatGPT.

شركة علي بابا الصينية تطور منافساً قوياً وبديلاً لـ ChatGPT

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن الشركة التكنولوجية الصينية العملاقة قد أعلنت عن أن تطبيقها الجديد Tongyi Qianwen قد أصبح الآن في مراحله الأخيرة للإطلاق الرسمي.

وأوضحت التقارير أن أصل كلمة Tongyi Qianwen معناه البحث عن إجابة من خلال طرح ألف سؤال، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تقوم شركة علي بابا بطرح نسخة إنجليزية من اسم تطبيقها الجديد.

وقالت شركة علي بابا إن تطبيق الدردشة الآلي الذي تعمل على تطويره حالياً، سيتم دمجه في كافة المنصات التابعة للشركة الصينية في المستقبل القريب، دون أن تكشف الموعد المحدد لإطلاقه.

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى دانيال زانغ، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة علي بابا، الذي صرح قائلاً إننا في لحظة فاصلة تكنولوجية مدفوعة بالذكاء الاصطناعي التوليدي والحوسبة السحابية.

وتابع قائلاً إن التطبيق الجديد سيكون قادراً على العمل باللغتين الصينية والإنجليزية، مردفاً إنه ستتم إضافته مبدئياً إلى تطبيق دينج توك، وهو تطبيق المراسلة في مكان العمل التابع لشركة علي بابا.

وأضافت شركة علي بابا إن تطبيق Tongyi Qianwen سيكون بإمكانه تأدية العديد من المهام، ومن بينها تحويل المحادثات في الاجتماعات إلى ملاحظات مكتوبة، وكتابة رسائل البريد الإلكتروني، وكذلك صياغة مقترحات الأعمال.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة