تعرف على أبرز مزايا التجارة الإلكترونية 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 أبريل 2022 آخر تحديث: الخميس، 21 أبريل 2022
تعرف على أبرز مزايا التجارة الإلكترونية 2022

لا شك في ذلك - فقد ساعدت فرصة البيع عبر الإنترنت العديد من الأنشطة التجارية على كسب المزيد والنمو بنجاح، في المقال التالي تعرف على أبرز مزايا التجارة الإلكترونية 2022

أهمية التجارة الإلكترونية

يمكن تعريف التجارة الإلكترونية على أنها شراء وبيع البضائع إلكترونيًا عبر الإنترنت. تحظى بشعبية بسبب الفوائد العديدة للأعمال التجارية الإلكترونية - التسويق عبر الإنترنت، وتحويل الأموال الإلكتروني، والتجارة عبر الهاتف المحمول - ينقسم هذا إلى قسمين.

التسوق بالتجزئة عبر الإنترنت الذي يذهب مباشرة إلى المستهلكين من خلال تطبيقات الهاتف المحمول ومواقع الويب وحتى المساعدين الصوتيين والمحادثات وروبوتات الدردشة وما إلى ذلك.

يمثل البائعون جزءًا من الأسواق عبر الإنترنت حيث يتم إجراء العديد من مبيعات الطرف الثالث.

أبرز مزايا التجارة الإلكترونية 2022

يعد السوق عبر الإنترنت منصة جيدة لتوسيع نطاق عملك.

1. عملية شراء أسرع

يمكن للعملاء قضاء وقت أقل في التسوق لشراء ما يريدون. يمكنهم بسهولة تصفح العديد من العناصر في وقت واحد وشراء ما يحلو لهم. عند الاتصال بالإنترنت، يمكن للعملاء العثور على العناصر المتوفرة في المتاجر الفعلية البعيدة عنهم أو التي لا توجد في منطقتهم.

تشمل مزايا الأعمال الإلكترونية مساعدة المرء على الاختيار من بين مجموعة واسعة من المنتجات وتسليم الطلب أيضًا. البحث عن عنصر، ورؤية الوصف، والإضافة إلى سلة التسوق - تحدث جميع الخطوات في أي وقت من الأوقات على الإطلاق. في النهاية، يكون المشتري سعيدًا لأنه يمتلك العنصر ولم يكن مضطرًا للسفر بعيدًا.

2. إنشاء المتجر وقائمة المنتجات

قائمة المنتجات هي ما يراه العميل عند البحث عن عنصر. هذه إحدى ميزات التجارة الإلكترونية المخصصة للبائع. هذه النقطة الإضافية للأعمال التجارية عبر الإنترنت هي أنه يمكنك تخصيص قائمة المنتجات الخاصة بك بعد إنشائها. أفضل جزء؟ يستغرق إنشاء قائمة القليل من الوقت، كل ما تحتاجه هو اسم المنتج

يمكن للبائعين إضافة العديد من الصور والوصف وفئة المنتج والسعر ورسوم الشحن وتاريخ التسليم. لذلك، في خطوة واحدة فقط يمكنك إخبار العميل بالعديد من الأشياء حول العنصر. يُظهر إنشاء قائمتك للمشترين ما لديك.

قواعد قائمة المنتجات

  • استخدام صور عالية الجودة. الصور الباهتة تشتت انتباه العملاء وتحيرهم.
  • الحفاظ على أبعاد الصورة. عادةً ما توصي أسواق التجارة الإلكترونية بتنسيق الدقة.
  • تقديم وجهات نظر متعددة للمنتج. تتيح لك بعض المواقع أيضًا تضمين عرض بزاوية 360 درجة للعناصر.
  • عند إضافة متغيرات المنتج تأكد من أن كل متغير له صورته الخاصة.

تخصيص القوائم يجعلها جذابة. هنا يتمتع البائع بالتحكم الكامل في التخصيص، ويمكنه ذكر العروض المتاحة والخصومات وما إلى ذلك. ومن المزايا الأخرى لقائمة منتجات الأعمال الإلكترونية أنها مجانية التحميل وسريعة.

أخيرًا، تظل القائمة على الإنترنت على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع حتى يتمكن العميل من رؤية العنصر عندما يرغب في ذلك. لدى البائعين خيار إضافة قوائم متعددة أو إزالة العناصر التي تم بيعها.

3. خفض التكلفة

من أكبر مزايا التجارة الإلكترونية للأعمال التي تجعل البائعين مهتمين بالبيع عبر الإنترنت هو خفض التكلفة. يتعين على العديد من البائعين دفع الكثير للحفاظ على متجرهم الفعلي. قد يحتاجون إلى دفع تكاليف إضافية مقدمة مثل الإيجار والإصلاحات وتصميم المتجر والمخزون وما إلى ذلك. في كثير من الحالات، حتى بعد الاستثمار في الخدمات والمخزون والصيانة والقوى العاملة، لا يحصل البائعون على الأرباح وعائد الاستثمار المطلوب.

هذه أيضًا فرصة جيدة للبائعين الأفراد وصغار الحجم الذين يرغبون في كسب دخل، ولكن ليس لديهم رأس المال المطلوب لبدء التشغيل.

هل تعلم "33٪ من المستهلكين يستخدمون هواتفهم المحمولة للتسوق لشراء سلع".

4. الإعلان والتسويق بأسعار معقولة

لا يتعين على البائعين إنفاق الكثير من المال للترويج لعناصرهم. يحتوي عالم التجارة الإلكترونية على العديد من الطرق السريعة والميسورة التكلفة للتسويق عبر الإنترنت. أسواق التجارة الإلكترونية عبارة عن قنوات مرئية - ويمكن للبائعين حقًا استعراض منتجاتهم. على سبيل المثال، يمكن لبائعي أمازون استخدام أدوات الإعلان لإضافة مقاطع فيديو ورسوم بيانية وصور ذات دقة عالية الجودة.

5. المرونة للعملاء

من المزايا المهمة للتجارة الإلكترونية في الأعمال أن البائعين يمكنهم توفير المرونة للعملاء. أحد الأشياء البارزة هو أن المنتج والخدمات جاهزة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع. والنتيجة هي أن البائع يمكنه عرض سلعته في أي مكان وفي أي وقت.

يشاركون أيضًا المراجعات حول الأشياء التي يشترونها. تؤدي المراجعات الجيدة إلى فائدتين إضافيتين للتجارة الإلكترونية. الأول هو أن المشترين يكتسبون الثقة في متجرك بناءً على عدد المراجعات الإيجابية. والآخر هو أنه يمكن أن يساعدك في تحديد العناصر الأكثر مبيعًا لديك.

يمكن للبائعين الاستفادة من مرونة العميل هذه لزيادة إيراداتهم. يمكنهم البيع في سوق عبر الإنترنت بثقة مع العلم أن هناك الكثير من المشترين.

6. مقارنة المنتج والسعر

في التجارة الإلكترونية، يمكن للبائعين مقارنة المنتجات باستخدام الأدوات أو بمفردهم. يمنحهم هذا فكرة جيدة عن بدائل المنتج المتاحة، والأسعار القياسية، إذا لم يتم تلبية حاجة المنتج.

المقارنة أسرع عبر الإنترنت وتغطي العديد من المنتجات - تساعد في توفير الوقت عند إجراء هذه المقارنة، حيث تتوفر جميع التفاصيل على موقع التسوق. في المتجر الفعلي، قد لا يتمكن البائعون من الوصول إلى الكثير من التفاصيل - فهم فقط لديهم معرفة أفضل بالمخزون الخاص بهم.

هذه فائدة أخرى للعميل أيضًا. عندما يرى الأشخاص العديد من العناصر جاهزة للشراء، فإنهم يشعرون بمزيد من الثقة بشأن الإنفاق.

7. لا توجد قيود الوصول

قد لا يتمكن البائع الذي يمتلك متجرًا فعليًا من الوصول إلا إلى عدد معين من المشترين. يمكنهم التوصيل إلى منازل العملاء، ولكن يمكن أن تكون هناك قيود على المسافة. تمتلك العديد من أسواق التجارة الإلكترونية نظامًا لوجستيًا وتوصيلًا خاصًا بها.

الوصول إلى المزيد من العملاء - يمكن للبائعين الذين يحتاجون إلى توسيع نطاق وصولهم للعثور على عملاء جدد الاستفادة من هذا. ينطبق هذا على البائعين عبر الإنترنت فقط والذين لديهم متجر فعلي.

يمكن للبائعين عبر الإنترنت فقط التوفير في تكاليف الخدمات اللوجستية وأن يطمئنوا إلى العملاء. يبدأ البائعون الذين لديهم متجر فعلي في بيع سلعهم إلى المشترين المحليين.

8. أسرع استجابة لطلبات المشتري / السوق

يكون كل تفاعل أسرع عندما تبدأ البيع عبر الإنترنت. تقدم لك أسواق التجارة الإلكترونية نظامًا لوجستيًا أو تسليمًا مبسطًا. ما يعنيه هذا هو أن طلب المشترين يتم تسليمه بكفاءة. تعد إدارة مرتجعات المنتجات نقطة إضافية يمكن التعامل معها بسرعة - إما أن تقوم برد المدفوعات أو إعطاء بديل.

يمكن للتجار إنشاء الصفقات والعروض الترويجية بسرعة أيضًا. هذا يجذب العملاء ويزيد من فرص تحقيق المزيد من المبيعات. يجوز لبائعي التجارة الإلكترونية تخطيط الكوبونات وتطبيقها عندما يحلو لهم - حتى تخصيص هذه العروض لمتجرهم الخاص.

9. طرق دفع متعددة

يحب المشترون التخصيص - وينطبق الشيء نفسه على الدفع مقابل طلباتهم. تسمح أسواق التجارة الإلكترونية متعددة طرق الدفع التي تشمل الدفع عند الاستلام، وصافي الخدمات المصرفية، وEMIs على بطاقة الائتمان أو الخصم وتسهيلات ائتمان الدفع لاحقًا.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة