تسجيل أرقام قياسية في المبيعات خلال يوم الجمعة السوداء في أمريكا

يوم الجمعة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية: تفاصيل إنفاق المستهلكين والتوجهات الشائعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الأربعاء، 29 نوفمبر 2023
تسجيل أرقام قياسية في المبيعات خلال يوم الجمعة السوداء في أمريكا

ذكرت تقارير اقتصادية أن إنفاق المتسوقين عبر الإنترنت، في يوم الجمعة السوداء أو بلاك فرايداي، في الولايات المتحدة الأمريكية، قد وصل إلى 9.8 مليار دولار، مسجلاً مستوى قياسياً. 

يوم الجمعة السوداء في الولايات المتحدة الأمريكية: تفاصيل إنفاق المستهلكين والتوجهات الشائعة

وبحسب ما جاء في التقارير، فإن هذا الرقم القياسي الجديد، يعتبر إشارة إيجابية لتجار التجزئة الذين يواجهون توقعات مبيعات ضعيفة خلال موسم العطلات.

وأشارت إلى أن الطلب الكبير على الإلكترونيات والساعات الذكية وأجهزة التلفاز والمعدات الصوتية، تسبب في زيادة مبيعات التجزئة عبر الإنترنت، بنسبة بلغت 7.5%، مقارنة بالعام الماضي.

ولفتت التقارير أيضاً إلى زيادة ميزانيات المستهلكين للتسوق عبر الإنترنت، باستخدام خيارات اشتر الآن وادفع لاحقاً، بنسبة بلغت 72%، مقارنة بالأسبوع السابق لعيد الشكر.

ونوهت إلى أن هذه الزيادة تشير إلى تحسن المبيعات في يوم الجمعة السوداء، مقارنة بالعام الماضي، الذي شهد ضغوطاً مالية على المستهلكين، وذلك نتيجة التضخم والتخفيضات الكبيرة التي قدمها التجار للتخلص من المخزون المتراكم.

وبينت التقارير أنه في هذا العام، أظهر التسوق خلال موسم العطلات، استجابة إيجابية من المستهلكين الأمريكيين، رغم الضغوط المالية الناجمة عن الأوضاع الاقتصادية المتأثرة بجائحة كورونا، وكذلك استمرار ارتفاع أسعار الفائدة.

وأضافت أن المبيعات عبر الإنترنت في الولايات المتحدة الأمريكية، قد زادت بنسبة 9% على أساس سنوي، حيث شهدت مبيعات الأحذية والسلع الرياضية والمنتجات الصحية والتجميلية، نمواً كبيراً، في حين تمتعت الملابس والأدوات المنزلية والمنتجات التجميلية، بأضخم الخصومات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة