ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022

النجم الأرجنتيني قدم مباراة تاريخية أمام فرنسا

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 ديسمبر 2022 آخر تحديث: الإثنين، 19 ديسمبر 2022
ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2022

حسم ليونيل ميسي قائد ونجم المنتخب الأرجنتيني لقب أفضل لاعب في كأس العالم 2022 بقطر وذلك بعدما قاد بلاده للفوز باللقب الثالث في تاريخها بالمونديال.

واستطاع ميسي أن يسجل هدفين في نهائي كأس العالم ليرفع رصيده من الأهداف إلى سبعة أهداف في البطولة، ليحل في المركز الثاني في قائمة ترتيب الهدافين.

وقاتل ميسي مع منتخب بلاده حتى اللحظة الأخيرة في نهائي كأس العالم بعدما تقدم فريقه بهدفين وتعادل، ثم تقدم بالهدف الثالث وتعادل المنتخب الفرنسي لمرة جديدة.

ونجح ميسي في قيادة منتخب بلاده لحسم لقب كأس العالم بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 بعدما سجل هو وزملائه باولو ديبالا ولياندرو باريديس وجونزالو مونتيل.

الجدير بالذكر أن ميسي أصبح أول لاعب في تاريخ كرة القدم يساهم في 21 هدفاً بتاريخ المونديال، من خلال تسجيله 13 هدفاً وصناعته لثمانية أهداف.

وتجاوز ميسي رقم بيليه في عدد الأهداف بكأس العالم بعدما رفع رصيده إلى 13 هدفاً بكؤوس العالم وتوقف رقم بيليه عند 12 هدفاً فقط.

يذكر أن ميسي سجل هدفين في المباراة النهائية بجانب خمسة أهداف على مدار البطولة وجاء في المركز الثاني خلف كيليان مبابي صاحب الـ8 أهداف في البطولة، والذي تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف "هاتريك" في المباراة النهائية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة