مخبز صيني يمنح الزبائن فرصة محاكاة تحدي مسلسل "لعبة الحبار"

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 أكتوبر 2021
مخبز صيني يمنح الزبائن فرصة محاكاة تحدي مسلسل "لعبة الحبار"

يتواصل تأثر العالم بالمسلسل الكوري الشهير "لعبة الحبار" Squid Game والذي يحقق شهرة عالمية كبيرة منذ أن بدأ عرضه على منصة نتفليكس.

وقرر مخبز في العاصمة الصينية بكين أن يستغل نجاح مسلسل لعبة الحبار في جذب الزبائن إليه بطريقة ذكية وجديدة.

وأعلن مخبز صيني في بكين عن تحدي لصنع الحلويات مأخوذ من مسلسل لعبة الحبار، وهو صنع حلوى ممزوجة بين السكر وصودا الخبز وتحويلها إلى قطعة "بسكويت" وذلك مقابل 58 يواين أو ما يعادل تقريباً 9 دولارات.

ويقوم زبائن المخبز الصيني بالمشاركة في التحدي وصنع الحلويات في وقت يستغرق حوالي 10 دقائق، ويحاول الزبائن صنع أشكال من المسلسل في قوالب معدنية.

مخبز صيني يمنح الزبائن فرصة محاكاة تحدي مسلسل "لعبة الحبار"

ولا يعتبر هذا التحدي سهلاً وذلك بسبب أن الخليط يتماسك بسرعة كبيرة ويصبح هش للغاية ولذلك فإن النجاح في الأمر يحتاج إلى مهارة وسرعة.

ويحتاج كل مشارك في التحدي إلى تقديم الحلوى الخاصة به بقوام متماسك وبشكل مرتب لكي يفوز في المسابقة بعد أن يتمكن من نحت الشكل المرسوم داخل الحلوى دون أن يحطمه أو يخسر أجزاء منه.

وشملت أحداث المسلسل لعبة مشابهة من خلال اختيار شكل ما بين المثلث أو الدائرة أو المظلة أو النجمة، ويقوم كل شخص بالإمساك بقطعة من الحلوى بالشكل الذي اختاره مسبقا، ويحاول من خلال إبرة معدنية نحت الشكل الخاص به واستخراجه من بين قالب الحلوى.

وطمأن المخبز الصيني، الزبائن المشاركة في التحدي بأنهم في حالة خسارتهم أو فشلهم في التجربة فلن يتعرضوا للقتل كما كان يحدث في المسلسل الكوري المثير.

ولكن في حالة الفوز سيحصلون على جوائز رمزية لمشاركتهم في هذا التحدي الطريف.

وشهد المخبز إقبالاً كبيراً من الزبائن بسبب رغبتهم في محاكاة التجربة التي رأوها في المسلسل والتي كانت حافلة بالترقب والإثارة.

لعبة الحبار المسلسل الأكثر مشاهدة على نتفليكس

وكشفت منصة نتفليكس للبث عبر الفيديو أن المسلسل الكوري الشهير Squid Game أو لعبة الحبار، قد أصبح رسمياً هو المسلسل الأكثر نجاحاً من بين مسلسلاتها الأصلية.

ووفقاً لما ذكرته تقارير فنية، فقد استطاع مسلسل لعبة الحبار أن يجذب اهتمام مشتركي منصة نتفليكس، ليصبح بعد أيام قليلة من عرضه هو المسلسل صاحب أكبر عدد من المشاهدات من بين كل المسلسلات الأصلية التي أنتجتها نتفليكس.

وأوضحت التقارير الطريقة التي تقوم بها نتفليكس لحساب عدد المشاهدات، حيث تعتمد المنصة العالمية على تحديد حسابات المشتركين الذين شاهدوا إحدى الحلقات لمدة دقيقتين على الأقل.

وقالت نتفليكس في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: "وصل عدد متابعي Squid Game رسمياً إلى 111 مليوناً، ما يجعله صاحب أكبر انطلاقة لمسلسل لنا على الإطلاق“.

وأشارت التقارير إلى أن مسلسل لعبة الحبار، الذي بدأ عرضه يوم 17 سبتمبر الماضي، قد استطاع خلال 27 يوماً فقط كسر الرقم القياسي السابق الذي حققه المسلسل التاريخي Bridgerton، والذي شاهده 82 مليون مشترك على نتفليكس في أول 28 يوماً من عرضه.

كما لفتت إلى أنه على الرغم من أن نتفليكس تكشف عادة معلومات محدودة تخص أرقام المشاهدات على منصتها، إلا أنها تقوم بين الوقت والآخر بالإعلان عن تحقيق أحد أعمالها الأصلية أرقام مشاهدات قياسية، مثلما حدث مع مسلسل لعبة الحبار.

جدير بالذكر أن مسلسل Squid Game أو لعبة الحبار، هو مسلسل كوري ينتمي إلى فئة التشويق، وهو مكون من 9 حلقات، وتم عرضه للمرة الأولى على شبكة نتفليكس خلال الشهر الماضي.

وتدور أحداث المسلسل حول عدد من المتسابقين الذين يعانون من ضائقة مالية، حتى تأتيهم الفرصة للمشاركة في مسابقات مميتة، بهدف الفوز بمبلغ 45 مليار وون (حوالي 38.3 مليون دولار أمريكي).

ويلعب بطولة المسلسل كل من: لي جونج جاي، بارك هاي سو، واي هاي جون، أوه يونج سو، هيون جونج، وهو من تأليف وإخراج هوانج دونج هيوك.

وحقق المسلسل الكوري نجاحاً هائلاً على مستوى العالم، وتحول إلى ظاهرة عالمية، لدرجة أن بعض التقارير ذكرت أنه أصبح المسلسل الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس.

وبسبب الشعبية الجارفة التي حققها مسلسل لعبة الحبار، فقد قامت شركة إس كيه برودباند، التي تقدم خدمة الإنترنت في كوربا الجنوبية، بمقاضاة شبكة نتفليكس، مطالبة إياها بدفع تكاليف الاستخدام المكثف للشبكة، وأعمال الصيانة التي اضطرت للقيام بها، بسبب الزيادة الكبيرة في عدد المستخدمين الذين يستخدمون الإنترنت لمشاهدة مسلسل Squid Game.

كما حقق المسلسل جدلاً واسعاً بسبب العنف المفرط الذي تناوله في أحداثه، لدرجة أن العديد من المؤسسات التربوية حول العالم حذرت من مشاهدة الأطفال له.

أبطال مسلسل Squid Game لعبة الحبار

ويلعب بطولة مسلسل Squid Game أو لعبة الحبار، كل من: لي جونج جاي، بارك هاي سو، واي هاي جون، أوه يونج سو، هيون جونج، وهو من تأليف وإخراج هوانج دونج هيوك.

كواليس مسلسل Squid Game لعبة الحبار

وكان المسلسل قد بدأ تصويره عام ألفين وتسعة عشر، لكن بسبب انتشار فيروس كورونا، تم إيقاف التصوير، واستُكمل مجدداً في مطلع هذا العام.. وكان في البداية يحمل اسم الجولة السادسة، وتم تغييره إلى لعبة الحبار.

جزء ثان من مسلسل Squid Game لعبة الحبار؟

ونقلت وسائل الإعلام عن مخرج هذا العمل أنه حتى الآن لم تكن هناك أي تفاصيل حول وجود جزء ثان من المسلسل، ولكن إذا أعلنت المنصة المنتجة عن جزء ثان، فسيكون مضطراً إلى فريق أكبر وورش كتابة وقائمة مخرجين ذوي خبرة، رغم أنه لا يجيد العمل الجماعي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة