إيلون ماسك يمنح رواد تويتر فرصة كسب الأموال

رجل الأعمال الشهير يواصل خططه المختلفة بعد الاستحواذ على موقع التغريدات المعروف

  • تاريخ النشر: السبت، 05 نوفمبر 2022
إيلون ماسك يمنح رواد تويتر فرصة كسب الأموال

يخطط إيلون ماسك المالك الجديد لموقع التواصل الاجتماعي الشهير "تويتر" إلى منح مستخدمي موقع التغريدات القصيرة الشهير فرصة كسب الأموال.

وقال إيلون ماسك بعد استحواذه على "تويتر" إنه يرغب في منح مستخدمي تويتر فرصة كسب الأموال مثلما يحدث في موقع يوتيوب وتيك توك.

ووصف إيلون ماسك موقع تويتر بأنه لا يعطي الفرصة لمستخدميه بالحصول على أرباح أو أموال مقابل صناعة المحتوى وذلك مقارنة بالمواقع الشهيرة التي يتنافس فيها صناع المحتوى على تقديم أفضل الموضوعات لجذب الجماهير وتحقيق عدد مشاهدات ضخم يكون سبباً في حصولهم على الأموال.

ويرغب إيلون ماسك في تغيير الكثير من الأمور في موقع تويتر وهو الأمر الذي جعله يتخذ قرارات صادمة منها التخلي عن 50% من الموظفين.

كما يفكر إيلون ماسك كذلك بأن يجعل الحسابات الموثقة في الموقع تدفع مقابل حصولهم على علامة التوثيق بصورة شهيرة مقابل 20 دولار قبل أن يخفض الاقتراح بعد ذلك إلى 8 دولارات.

وبرر ماسك رغبته في الحصول على مقابل مادي من إعطاء الحسابات علامة التوثيق بالبحث عن طريقة لدفع "الفواتير" وهو ما جعل البعض ينتقد رجل الأعمال الشهير بشدة.

وتسببت قرارات إيلون ماسك في العديد من ردود الأفعال المتباينة فالبعض ما يزال يتغنى بقدرته الاستثمارية على تحويل كل شيء لمشروع استثماري ناجح، فيما يصف البعض الآخر قرارات ماسك بالتعسفية والتي لا تتماشى مع طبيعة "تويتر".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة