مخرج لعبة الحبار يكشف أسرار المسلسل وحقيقة وجود جزء ثان

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 أكتوبر 2021
مخرج لعبة الحبار يكشف أسرار المسلسل وحقيقة وجود جزء ثان
مقالات ذات صلة
لعبة الحبار هو المسلسل الأصلي الأكثر مشاهدة على نتفليكس
سر رقم الهاتف الذي أعلنت نتفليكس عن حذفه من مسلسل لعبة الحبار
كوريا الشمالية تعدم شاباً لتوزيعه مسلسل لعبة الحبار داخل البلاد!

كشف هوانغ دونغ هيوك مخرج وكاتب مسلسل "لعبة الحبار" Squid Game عن بعض الأسرار الخاصة بالعمل وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه عالمياً.

وكشف هوانغ دونغ هيوك في حواره لشبكة "سي.إن.إن." أنه بدأ التفكير في المسلسل منذ 10 أعوام ولكنه لم يجد أي اهتمام من المنتجين في ذلك التوقيت.

ووصف المنتجون الذين عُرض عليهم العمل بأنه غير واقعي وفكرته غريبة وهو الأمر الذي دفعهم لعدم تنفيذه.

وذكر مخرج العمل مفاجأة خاصة وأنه فقد 6 أسنان أثناء تصوير المسلسل بسبب الإجهاد الشديد الذي أصابه خلال عملية التصوير والإخراج.

وقرر المخرج الخضوع لعملية زراعة أسنان ولكنه لم يجد الوقت المناسب لذلك بعد.

فيما وقع اختيار المخرج على الألعاب البصرية التي اعتاد على لعبها في صغره لكي تصبح هي الألعاب الرئيسية في المسلسل.

وأوضح المخرج هوانغ دونغ هيوك أن أبطال العمل تعرضوا للعديد من الإصابات خلال تأديتهم للألعاب أثناء التصوير.

واستعان مخرج لعبة الحبار ببعض أصدقاء الطفولة وأقاربه خلال صناعة شخصيات المسلسل.

وأقر المخرج أن شخصية البطل عكست جزء كبير من حياته العائلية وطريقة نشأته في سنوات سنه المبكرة حتى أصبح شاباً.  

كما فضل المخرج ترك نهاية المسلسل مفتوحة وذلك لاحتمال وجود موسم آخر من العمل الدرامي الذي حقق شهرة عالمية واسعة.

الأكثر مشاهدة على نتفليكس

وكشفت منصة نتفليكس للبث عبر الفيديو أن المسلسل الكوري الشهير Squid Game أو لعبة الحبار، قد أصبح رسمياً هو المسلسل الأكثر نجاحاً من بين مسلسلاتها الأصلية.

ووفقاً لما ذكرته تقارير فنية، فقد استطاع مسلسل لعبة الحبار أن يجذب اهتمام مشتركي منصة نتفليكس، ليصبح بعد أيام قليلة من عرضه هو المسلسل صاحب أكبر عدد من المشاهدات من بين كل المسلسلات الأصلية التي أنتجتها نتفليكس.

وأوضحت التقارير الطريقة التي تقوم بها نتفليكس لحساب عدد المشاهدات، حيث تعتمد المنصة العالمية على تحديد حسابات المشتركين الذين شاهدوا إحدى الحلقات لمدة دقيقتين على الأقل.

وقالت نتفليكس في تغريدة نشرتها عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر: "وصل عدد متابعي Squid Game رسمياً إلى 111 مليوناً، ما يجعله صاحب أكبر انطلاقة لمسلسل لنا على الإطلاق“.

وأشارت التقارير إلى أن مسلسل لعبة الحبار، الذي بدأ عرضه يوم 17 سبتمبر الماضي، قد استطاع خلال 27 يوماً فقط كسر الرقم القياسي السابق الذي حققه المسلسل التاريخي Bridgerton، والذي شاهده 82 مليون مشترك على نتفليكس في أول 28 يوماً من عرضه.

كما لفتت إلى أنه على الرغم من أن نتفليكس تكشف عادة معلومات محدودة تخص أرقام المشاهدات على منصتها، إلا أنها تقوم بين الوقت والآخر بالإعلان عن تحقيق أحد أعمالها الأصلية أرقام مشاهدات قياسية، مثلما حدث مع مسلسل لعبة الحبار.

جدير بالذكر أن مسلسل Squid Game أو لعبة الحبار، هو مسلسل كوري ينتمي إلى فئة التشويق، وهو مكون من 9 حلقات، وتم عرضه للمرة الأولى على شبكة نتفليكس خلال الشهر الماضي.

وتدور أحداث المسلسل حول عدد من المتسابقين الذين يعانون من ضائقة مالية، حتى تأتيهم الفرصة للمشاركة في مسابقات مميتة، بهدف الفوز بمبلغ 45 مليار وون (حوالي 38.3 مليون دولار أمريكي).

ويلعب بطولة المسلسل كل من: لي جونج جاي، بارك هاي سو، واي هاي جون، أوه يونج سو، هيون جونج، وهو من تأليف وإخراج هوانج دونج هيوك.

وحقق المسلسل الكوري نجاحاً هائلاً على مستوى العالم، وتحول إلى ظاهرة عالمية، لدرجة أن بعض التقارير ذكرت أنه أصبح المسلسل الأكثر مشاهدة على منصة نتفليكس.

وبسبب الشعبية الجارقة التي حققها مسلسل لعبة الحبار، فقد قامت شركة إس كيه برودباند، التي تقدم خدمة الإنترنت في كوربا الجنوبية، بمقاضاة شبكة نتفليكس، مطالبة إياها بدفع تكاليف الاستخدام المكثف للشبكة، وأعمال الصيانة التي اضطرت للقيام بها، بسبب الزيادة الكبيرة في عدد المستخدمين الذين يستخدمون الإنترنت لمشاهدة مسلسل Squid Game.

كما حقق المسلسل جدلاً واسعاً بسبب العنف المفرط الذي تناوله في أحداثه، لدرجة أن العديد من المؤسسات التربوية حول العالم حذرت من مشاهدة الأطفال له.

أخطاء في مسلسل "لعبة الحبار" 

ويعتبر المسلسل الكوري "لعبة الحبار" أو Squid Game هو الأشهر عالمياً في الوقت الحالي بسبب أحداثه المثيرة وغير المتوقعة.

ولكن مع تحقيق المسلسل لنجاحات قياسية غير مسبوقة سواء لأي عمل كوري أو بالنظر إلى أرقام المشاهدة الاستثنائية التي وصل إليها فإن البعض بات يدقق في تفاصيل المسلسل في محاولة لاكتشاف بعض الأخطاء الموجودة فيه.

وبالفعل بعد التدقيق استطاع البعض اكتشاف العديد من الأخطاء التي وقع فيها مخرج مسلسل لعبة الحبار وطاقم العمل.

وبسبب سرعة المشاهد والأحداث قد لا يتمكن المتفرج من اكتشاف الخطأ من خلال المشاهدة العادية ولكن مع التركيز وإعادة بعض المشاهد قد تكتشف الأخطاء بنفسك.

أحد أكثر الأخطاء طرافة في مسلسل لعبة الحبار هو كتابة عمر المتسابق رقم 013 في الملف الخاص به على أنه من مواليد عام 1897 بدلاً من عام 1987 وهو ما يجعل عمر هذا المتسابق يصل قرن وربع تقريباً!

ويمكن ملاحظة تغيير شكل المظلة الموجودة على أبواب ساحة اللعب في أكثر من مرة خلال أحداث المسلسل الكوري.

وإذا لاحظت الأرقام التي يرتديها المتنافسين ستجد أن اللاعب رقم 061 ظهر في أحد المشاهد كإمرأة ولكن في مشهد آخر عندما تنطفئ أنوار الشخص الذي فشل في اللعب وتم قتله ستجد أن صاحب الرقم على الشاشة هو رجل وليس امرأة.

ولا يعتبر المتنافس رقم 061 هو اللاعب الوحيد الذي استبدلت أرقامه بل تكرر الأمر في أكثر من مرة عند مقتل المتنافسين الذين لم يتمكنوا من استكمال مهام اللعبة المطلوبة منهم بنجاح.

وبرغم الأخطاء التي وقع فيها المخرج وطاقم العمل فإنه لم يقلل من نجاح المسلسل ونسب مشاهدته التي تتزايد بصورة جنونية في كل دول العالم.