مدارس الإمارات على قوائم «أفضل مدرسة مرموقة في العالم»

تتنافس مدرستان في دولة الإمارات العربية المتحدة على جائزة قيمتها 250 ألف دولار

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يونيو 2023
مدارس الإمارات على قوائم «أفضل مدرسة مرموقة في العالم»

وضعت مدرستين في دولة الإمارات العربية المتحدة على القائمة المختصرة لجوائز «أفضل مدرسة مرموقة في العالم»، حيث تُمنح الجوائز التعليمية المرموقة تقديراً لأفضل إنجاز مدرسي للمؤسسات في جميع أنحاء العالم.

مدارس الإمارات بين الأفضل عالمياً

تم وضع كل من جيمس مودرن أكاديمي في دبي وأكاديمية المعمورة البريطانية في أبو ظبي في القوائم المختصرة. وتم اختيار المدرستين في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن أفضل 10 قوائم مختصرة لجوائز أفضل مدرسة في العالم بقيمة 250 ألف دولار.

تأسست جوائز أفضل خمس مدارس في العالم العام الماضي من قبل T4 Education بالتعاون مع أكسنتشر وأمريكان إكسبريس ومؤسسة ياياسان حسنة وجمعية ليمان.

تم اختيار أكاديمية المعمورة البريطانية، وهي مدرسة دولية مستقلة في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة، تعمل على تمكين طلابها وتحويل المجتمعات من خلال سعيها لتحقيق الاستدامة، في قائمة أفضل 10 لجائزة أفضل مدرسة في العالم للعمل البيئي.

كما تم تصنيف جيمس مودرن أكاديمي في دبي، وهي مدرسة دولية مستقلة في دبي، الإمارات العربية المتحدة، تعمل على تشكيل مستقبل التعليم وتمكين الطلاب، في قائمة أفضل 10 مدارس مختصرة لجائزة أفضل مدرسة في العالم للابتكار.

تشمل جوائز أفضل خمس مدارس في العالم ما يلي:

  1. التعاون المجتمعي
  2. العمل البيئي
  3. ابتكار
  4. التغلب على الشدائد
  5. دعم حياة صحية

تحتفي الجوائز بالمدارس لدورها المحوري في تطوير الجيل القادم من المتعلمين ومساهمتهم الهائلة في تقدم المجتمع، لا سيما في أعقاب جائحة كورونا. تم إنشاء الجوائز لمشاركة أفضل ممارسات المدارس التي تغير حياة الطلاب وتحدث فرقاً حقيقياً في مجتمعاتهم.

قيمة جوائز أفضل مدرسة في العالم

وفقاً لموقع أريبيان بزنس قال فيكاس بوتا، مؤسس T4 Education وجوائز أفضل مدرسة في العالم: «المدارس المختارة لجوائز أفضل مدرسة في العالم، بغض النظر عن مكان وجودها أو ما تُدرسه، تشترك جميعها في شيء واحد؛ كلهم لديهم ثقافة مدرسية قوية».

وأضاف بوتا: «يعرف قادة هذه المدارس كيفية جذب وتحفيز المعلمين الاستثنائيين، وإلهام التغيير، وبناء بيئات تعليمية وتعليمية ممتازة»، موضحاً: «يجب أن أهنئ أكاديمية المعمورة البريطانية وجيمس مودرن أكاديمي على إضافتهما ضمن أفضل 10 قوائم مختصرة لجوائز أفضل مدرسة في العالم لعام 2023».

سيتم الإعلان عن أفضل 3 متسابقين في كل من جوائز أفضل مدرسة في العالم الخمس في سبتمبر 2023، يليهم الفائزون في أكتوبر. كما سيتم تقاسم جائزة قدرها 250000 دولار بالتساوي بين الفائزين بالجوائز الخمس، مع حصول كل منهم على جائزة قدرها 50000 دولار.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة